حالة الطقس الإثنين 7 يناير.. أمطار وشبورة ودرجات الحرارة تحت الصفر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة المتوقعة غدا الإثنين 7 يناير 2019، وذلك على جميع محافظات الجمهورية.

ومن المتوقع أن يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكون الشبورة والشوائب العالقة على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري قد تمتد للقاهرة، وتنشط الرياح على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

وتعتبر مدينة سانت كاترين، أكثر الأماكن المتأثرة بانخفاض درجات الحرارة، ويتوقع أن تصل درجة الحرارة الصغرى إلى درجة واحدة مئوية، لتسجل -1 درجة مئوية، ومن المتوقع انخفاض درجات الحرارة هذا الأسبوع مع توقعات باستمرار تساقط الثلوج.

وأعلنت الهيئة في بيان لها درجات الحرارة المتوقعة على المحافظات المصرية غدا وجاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 09 درجات، والإسكندرية العظمى درجة 16 والصغرى 09 درجات، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 07 درجات، وسوهاج العظمى 15 درجة والصغرى 07 درجات، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجات، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 09 درجات.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا