رئيس التحرير أحمد متولي
 اختراق بيانات 2000 مشترك من عملاء فودافون

اختراق بيانات 2000 مشترك من عملاء فودافون

أعلنت شركة فودافون للاتصالات أن قراصنة تمكنوا من اختراق الحسابات المصرفية لنحو ألفي مشترك من عملاء الشركة.

وأوضحت شركة الاتصالات الشهيرة"فودافون" أن القراصنة حصلوا على بيانات حسابات 1827 شخصًا من عملائها ، تتعلق بأسماء العملاء وأرقام هواتفهم وتفاصيل الحسابات البنكية.

وقال متحدث باسم شركة "فودافون" "يعود هذا الحادث الى استخدام المجرمين لعناوين البريد الإلكتروني وكلمات سر تم الحصول عليها من مصدر خارجي غير معروف للشركة، ونفى وجود أي انتهاك لأنظمة فودافون بأي شكل من الأشكال.

وأضاف "نود أن نوضح للعملاء أن الـ1827 عميلا المتضررين فقط هم من سيتم اخطارهم اليوم"، مشددا على أنه لا توجد حاجة لأي عميل آخر أن يشعر بالقلق ، مشيرا الى أن "أمن بيانات عملائنا لا يزال يمثل أحد أهم أولوياتنا."

وأوضحت شركة فودافون أن محاولة انتهاك بعضا من حسابات عملائها تمت بين منتصف ليل الأربعاء ومنتصف نهار الخميس ، مضيفة أنه تم إبلاغ وكالة الجريمة الوطنية ، وهيئة الاتصالات (اوفكوم) ومكتب مفوض المعلومات مساء الجمعة.

وقال مسؤولون في فودافون إن الحسابات التي تم اختراقها أغلقت على الفور ، مضيفين أن الإجراءات الأمنية الإلكترونية الخاصة بحماية البيانات عادت إلى فعاليتها.

وأكدت متحدثة باسم وكالة الجريمة الوطنية الواقعة ، قائلة "تم الاتصال بنا من قبل فودافون حول محاولة اختراق بيانات العملاء ، ونحن على تواصل مع الشركة".

تجدر الإشارة إلى أن هذا الهجوم الإلكتروني هو الثاني من نوعه الذي يتعرض له مشتركين في خدمات الهاتف المحمول ، بعد هجوم مماثل استهدف متعاملين مع شركة "توك توك" في بريطانيا ، وألقت الشرطة القبض على ثلاثة أشخاص حتى الآن لصلتهم بالهجوم على موقع شركة "توك توك" للاتصالات.

ولدى شركة فودافون نحو 18 مليون مشترك في بريطانيا، وفق آخر إحصاءات نشرت في يونيو من العام الجاري.

ضي جمال

ضي جمال

صحفية متخصصة في ملف المرأة والأدب والثقافة