أماكن بجوار جامعة حلوان للاحتفال بعيد الحب

كتب- أحمد مراد

إذا كنت طالبا في جامعة حلوان وتبحث عن مكان مناسب لفسحة عيد الحب «الفلانتين» فيرشح لك شبابيك عددا من الأماكن التي تناسبك.

حديقة الربيع

تجاور حديقة الربيع جامعة حلوان من ناحية عين حلوان، وتمتد الحديقة على مساحة 13 فدان مقسمة بين المساحات الخضراء، وعين المياه والبحيرات الصناعية وبعض ألعاب الملاهي.

تبلغ تذكرة دخول الحديقة 15 جنيها ويعتبرها عدد من الطلاب مكانا مثاليا لاحتفالات بعيد الحب بعيدا عن زحام مدينة حلوان.

الحديقة اليابانية

تمتد الحديقة على مساحة 12 فدانًا، وتذكرة دخول 5 جنيهات فقط.

تضم الحديقة عددا من المناطق الجميلة، وعدد من تماثيل بوذا المميزة بلونها الأحمر، كما تضم الحديقة بحيرات صناعية بها قوارب للتجديف.

تقع الحديقة بجوار محطة مترو حلوان.

مطاعم وكافيهات

توجد عدة مولات وكافيهات بحلوان، مثل ألوان كافية في شارع شريف داخل فندق نيو حلوان، وتوراث كافيه في 16 شارع عبد الرحمن داخل سيتي مول حلوان.

تتعدد المطاعم في مدينة حلوان باعتبارها منطقة تجارية وبها الجامعة كتجمع طلابي كبير، مثل عرفة الروبي بجوار محطة مترو حلوان، حيث ينقسم المكان لطابقين، الأول مطعم للمأكولات والمشروبات، والثاني كافيه وقعدات.

جزيرة المعادى

إذا قررت قضاء اليوم خارج نطاق حلوان وفي منطقة قريبة، يمكن الذهاب للمعادي، وهناك تتعدد الاختيارات ما بين المشي أو الجلوس على الكورنيش، أو دخول أحد الأندية، أو الذهاب في رحلة نيلية زوجية أو جماعية.

هي حديقة تابعة للقوات المسلحة المصرية، ويصل سعر تذكرة الدخول بها إلى 10 جنيهات للمدنيين، وتتوسط أجمل المناطق على كورنيش النيل أمام المحكمة الدستورية العليا، يمكنك ممارسة عدة أنشطة داخل الجزيرة، مثل ركوب الدراجات تمشية بين الجسور الخشبية التي تربط أجزاءها، بالإضافة لقضاء وقت ممتع في أحد المطاعم أو الكافتيريات المتواجدة في قلب الجزيرة وأسعارها مناسبة.

أقرب محطة مترو محطة حدائق المعادي.

سينما

نرشح لك سينما فاميلي بالمعادي، متوسط سعر التذكرة 35 جنيه.

ولمعرفة المزيد عن السينما من هنا.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا