رئيس التحرير أحمد متولي
 قسم الأشعة التخصصية ينظم يوما علميا في جامعة أسيوط

قسم الأشعة التخصصية ينظم يوما علميا في جامعة أسيوط

انطلقت اليوم الإثنين، فعاليات اليوم العلمي الأول لقسم الأشعة التشخيصية والتداخلية بجامعة أسيوط، بالتعاون مع شركة جينرال إلكتريك للأنظمة الطبية.

وأوضح رئيس القسم، الدكتور مصطفى هاشم، أن اليوم العلمي يهدف إلى مناقشة الجديد في مجالات التشخيص والعلاج بالأشعة التشخيصية والتداخلية وذلك من خلال جلستين علميتين تتناول الجديد في التصوير بالرنين المغناطيسي والذي يعطى صورة ذات جودة أفضل، مما يساعد الطبيب المعالج على التشخيص الأدق، وتشخيص أمراض لم يكن من المتاح اكتشافها من قبل.

كما يناقش خلال اليوم الجديد في العلاج بالأشعة التداخلية والتي تعد من أساسيات علاج العديد من الأمراض فى الوقت الحالي وذلك من خلال عدد من الأساتذة والكوادر الطبية بالقسم.

وأشاد نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، بالنشاط العلمي والطبي لكافة الكوادر بأقسام كلية الطب، مشيرا إلى أن إدارة الجامعة تحرص على دعم القطاع الطبي بصفة مستمرة وذلك من خلال حرصها على تشجيع كافة الأنشطة واللقاءات العلمية التي تصل إلى نتائج وتوصيات تسهم فى النهوض بالخدمة الطبية المقدمة بالمستشفيات.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور أحمد المنشاوي، أن قسم الأشعة التشخيصية عقد العديد من الأنشطة العلمية بصفة مستمرة بما يعكس حجم العمل الجاد والخدمة الصحية الرائدة المقدمة للمرضى المترددين عليه، لافتا إلى أن القسم قد شهد فى الآونة الأخيرة العديد من الأعمال التطويرية سواء في الأجهزة أو النظم الطبية المستخدمة به والتي تعد نقلة نوعية في مجال الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفيات الجامعية.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة المستشفيات، الدكتور حسن عبد اللطيف، أن قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية يعد من الأقسام المركزية التي تخدم كافة التخصصات الطبية وتتضافر مع العديد من الكوادر الطبية المختلفة، فضلا عن حرص القسم على متابعة كل ما هو جديد في مجال التشخيص والعلاج بالأشعة ومواكبة التطورات الطبية فب هذا المجال والمتبعة عالميا.







 

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم