رئيس التحرير أحمد متولي
 تعاون ثلاثي بين جامعة بني سويف ووزارة الصحة وجمعية مستقبل وطن

تعاون ثلاثي بين جامعة بني سويف ووزارة الصحة وجمعية مستقبل وطن

وقعت جامعة بني سويف بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة وجمعية مستقبل وطن، بروتوكول تعاون؛ للنهوض بالرعاية الصحية وتحسين الخدمات بالمحافظة.

ووقع البروتوكول عميد كلية الطب البشري بجامعة بني سويف، الدكتور وائل الشاعر، ووكيل وزارة الصحة، الدكتور عبدالناصر حميدة، ورئيس لجنة الصحة بجمعية مستقبل وطن، الدكتور محمد راضي.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، أن البروتوكول يهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للمواطن السويفي، وتحقيق الاستفادة القصوى المتاحة بين أطراف التعاون، من خلال نقل الخبرات والكوادر الطبية بالمستشفى الجامعي، والتي لا تتوافر بمستشفيات وزارة الصحة في بعض التخصصات، مثل: قسطرة القلب، وجراحة المخ والأعصاب والأوعية الدموية، وخلق فرص لتدريب الكوادر البشرية بوزارة الصحة بالمستشفى الجامعي، بالإضافة إلى إشراف عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البشري على بعض الأقسام بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة للارتقاء بالمستوى العلمي للعاملين بتلك المستشفيات.

جدير بالذكر أن مستقبل وطن سوف يقوم بتنسيق الأنشطة التدريبية بين الجامعة ووزارة الصحة، بالإضافة إلى دعم المستشفيات ببعض الأجهزة اللازمة للتشغيل وكذلك المعينات، والوسائل التدريبية، وتحفيز المدربين.


 

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم