مناقشة 41 بحثا علميا في مؤتمر «الأمراض غير السارية» بجامعة الفيوم

انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الثاني لكلية الطب جامعة الفيوم، بعنوان «الأمراض غير السارية» اليوم الأربعاء، بقاعة المؤتمرات بالكلية.

وأشار محافظ الفيوم، اللواء عصام سعد، إلى ضرورة الاهتمام بصحة المواطن المصري وأنه تم القيام بعدد من الحملات الطبية شملت حملة «100 مليون صحة» للقضاء على فيروس سي وحملة لطلاب المدارس للقضاء على الأمراض غير السارية، متمنيا خروج المؤتمر بتوصيات قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

وأضاف رئيس جامعة الفيوم، الدكتور أشرف رحيل، أن كلية الطب تمتلك مجموعة من أفضل أعضاء هيئة التدريس وأكاديميين في تخصصات متميزة، مشيرا إلى أن كلية الطب بجامعة الفيوم من أفضل الكليات الموجودة حاليا على مستوى الجامعات المصرية.

وأوضح عميد الكلية، الدكتور خالد الخشاب، أن فكرة المؤتمر نابعة من حملة «100 مليون صحة» والتي شهدتها المحافظة خلال الفترة السابقة، موضحا أن هذا العام تم تطبيق طريقة علمية حديثة في جميع كليات الطب التكاملي بالجامعات المصرية وأن هذه هي الطريقة العلمية العالمية المتبعة حاليًا في كليات الطب في معظم الدول المتقدمة، وذلك لتغيير منظومة الدراسة بكليات الطب في مصر.

وأضاف أن الفترة القادمة سوف تشهد تدشين عدة حملات جديدة ستشمل حملة للقضاء على فيروس سي، وتهدف للكشف على أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب بالجامعة بالإضافة إلى افتتاح مستشفى طب الأطفال الجديد بجميع تخصصاته وتجهيزاته.

وقال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، الدكتور عاصم العيسوي، إن المؤتمر سيناقش 41 بحثا علميا للمشاركين في مجالات الجديد في أمراض القلب والسرطان والبحث العلمي وأخلاقياته وأمراض السكر ومضاعفاته والسمنة ومضاعفاتها وأثارها على الجسم، بالإضافة إلى عقد عدة ورش علمية في التخصصات المختلفة ومنها أمراض السمنة وأمراض القلب والجهاز التنفسي.







 

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم

ميكس ميديا