الأميرة دينا مرعد تدعو الحكومات لفرض ضرائب على التدخين وبيع السجائر

الأميرة دينا مرعد تدعو الحكومات لفرض ضرائب على التدخين وبيع السجائر

دعت رئيسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان، الأميرة دينا مرعد، كافة الحكومات العربية إلى فرض ضرائب على التدخين وبيع السجائر والتبغ وخلافه وتخصيص عائدها للإنفاق على الجهود المبذولة لمواجهة مرض السرطان.

وأشارت خلال مشاركتها في مؤتمر طبي بجامعة أسيوط، إلى ارتفاع نسبة المصابين بالأورام في المنطقة العربية والمكون من نحو 21 دولة والتي بلغ عدد المصابين بأمراض السرطان المختلفة إلى 600 ألف حالة سنويا يتعرض 400 ألف مريض منهم للوفاة، موضحة أن نسبة الوفيات من المصابين بالسرطان تصل إلى 70 % في الدول العربية وهى نسب الإصابة والوفيات الأعلى عالمياً في هذا المرض.

وتشارك الأميرة دينا مرعد في وقائع المؤتمر الدولي العاشر لعلاج الأورام والذي ينظمه قسم علاج الأورام والطب النووي بكلية الطب بجامعة أسيوط بمدينة الأقصر والذي امتد على مدار 3 أيام متتالية، برئاسة الدكتور سمير شحاتة أستاذ علاج الأورام ورئيس المؤتمر.

وأضافت «مرعد» أن من أسباب ارتفاع نسبة الوفيات بين المصابين بالسرطان في الدول العربية هو عدم الاهتمام بممارسة الرياضة، ونقص الثقافة الطبية والوعي الصحي وانتشار العادات السلوكية والصحية الخاطئة، مع غياب ثقافة الكشف المبكر والفحص الدوري.



 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.