اللحظات الأولى لانفجار محطة مصر (فيديو)

تداول عدد من وراد مواقع التواصل الاجتماعي عدد من المقاطع المصورة التي التقطها شهود العيان من مكان انفجار محطة مصر لحظة اشتعال النيران في خزان الوقود لحد القطارات أثناء دخوله للمحطة.

وأظهرت مقاطع الفيديو محاولة بعض الركاب الهروب من مكان الحادث بعدما طالت النيران كل شيء، بينما حاول آخرين نقل الجثث والمصابين لإسعافهم.

قتلى انفجار محطة مصر 

وانتشرت النيران بشكل واسع على رصيف رقم 6 القريب من خطوط الوجه القبلي، بعدما اصدم قطار قادم من المخزن بمصدات المحطة، وهو ما أدى لانفجار خزان القود.

وذكرت مصادر طبيبة أن عدد الوفيات حتى الآن وصل 24 شخصًا، بينهم جثث متفحمة، ووجود قرابة 50 مصابا، إلا أن وزارة الصحة لم تعلن عن الأعداد النهائية حتى الآن، ولا تزال عمليات حصر القتلى والمصابين مستمرة.

ونقلت فرق الإسعاف المصابين للمستشفيات القريبة من الحادث، بينما فرضت قوات الأمن التي انتشرت في المكان كردونا أمنيا ومنعت المواطنين من الاقتراب.

وعقب حدوث الانفجار انتقل لمكان الحادث وزير النقل الدكتور هشام عرفات، وأمر بتشكيل لجنة فنية لمعرفة سبب التصادم، وحصر التلفيات الناجمة عنه، كما حضر المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة سكك حديد مصر.

وعلى الفور فرضت قوات الأمن كردونا أمنيا حول موقع الحريق، ومنعت المواطنين من الاقتراب منه، كما منعت المواطنين من دخول مبني المحطة حاليا للسماح لفرق الإنقاذ والإسعاف بسرعة نقل المصابين.

ودفعت هيئة الإسعاف المصرية بـ20 سيارة إسعاف لنقل الجرحي والمصابين، بينما دفعت هيئة الدفاع المدني بعشرات السيارات للسيطرة على النيران.

عبدالغني دياب

صحفي مصري متخصص في الشؤون السياسية والاجتماعية

ميكس ميديا