كورسات إنجليزي مجانية.. تعلم ببلاش في مارس (تفاعلي)

هل تستطيع الحديث بالإنجليزية؟ ربما ليس بالشكل الاحترافي كما في الأفلام، فماذا لو طلبت منك التفكير باللغة وكتابة القصص بها.. هل تفعل؟

يخبرك الأساتذة أن التفكير باللغة أفضل طريقة لإتقانها، إلى جانب استخدامها في نشاط تفاعلي ككتابة القصص، وهذا ما تمنحك إياه كورسات التعليم الحر مجانًا عبر الإنترنت من الأساسيات.

تابع أبرز كورسات شهر مارس في هذا التقرير، تأتيك من منصات مرموقة مثل «كوسيرا» و«أليسون» وغيرهما.

مقدمة

دعنا نبدأ من أساس اللغة، الكلمات المعروفة والنطق السهل ومهارات الاستماع، كي تتخلص من القلق الذي يسببه لك بعدك عن اللغة لوقت طويل، والطريقة ستكون عبر المهارات المعتادة في الإنجليزية مثل التحية والاعتذار وما شابه.

الكلمات والنطق

الدرجة الثانية من النطق الصحيح للكلمات هي تعلمه بشكل أعمق، ومعرفة الفرق بين الحروف الساكنة والمتحركة والصامتة SILENT وفي النهاية ستدرك نغمة الكلمات ونطقها.

الأزمنة والقواعد

الماضي البسيط والمستمر.. المضارع التام والمنفي.. المستقبل القريب والبعيد، دعك الآن من كل هذه المسميات وتعلم أزمنة اللغة بشكل أكثر سلاسة مما تظن.

التحدث بطلاقة

تختلف إنجليزية الفصل الدراسي تمامًا عن إنجليزية الشارع والسوق والمدرسة، ولهذا يبغي عليك التفكير باللغة كما أشرنا في البداية واستخدامها في الحديث بطلاقة وسرعة كأنها لغتك الأصلية.

النطق المخادع

الإنجليزية في أمريكا ممتعة في الحديث لكنها صعبة الفهم، ففيها تتحول الجملة إلى موسيقى أكثر منها كلمات، وأبسط مثال على هذا تحول جملة مثل I want to  إلى I wanna ، لهذا تستحق الإنجليزية الأمريكية كورس خاص لها.

القواعد الصعبة

تمتلئ اللغة رغم صعوبتها بالقواعد الغريبة التي تفاجئ أهلها قبل أن تفاجئ من يحاول تعلمها، ولكن هذه الخفايا يمكن استيعابها بالمزيد من الخبرة والفهم لأصول اللغة.

القصص التفاعلية

وصلت الآن لدرجة ممتازة تجعلك قادرًا على الكتابة باقتدار، والأجمل أن تكتب قصة قصيرة أو حتى رواية، في كورس خاص بأساسيات الكتابة القصصية مثل الحبكة والشخصيات وغيرها.

 

البريد الإلكتروني

عاجلاً أم آجلاً ستحتاج البريد الإلكتروني في حياتك العادية والوظيفية، لكن كيف تكتبه في العمل أو للأصدقاء أو للجهات الرسمية؟ ستجد الإجابة في هذا الكورس مع معرفة أهم الأخطاء الواردة فيه.

الكتابة للجامعة

دخولك الجامعة للدراسة بالإنجليزية قد يشكل صعوبة وتهيبًا في البداية، ولكن مع تزويدك بما تحتاجه للبحث والكتابة فيها ستصبح الأمور أفضل وأسهل.

اللغة في العمل

العمل في شركة متعددة الجنسيات أو مؤسسة في دولة أجنبية يجبرك على التحدث باللغة في الاجتماعات ومع العملاء، بالتالي ستحتاج للمعرفة اللازمة بهذه الأمور.

العرض التقديمي

مهارة أخرى مهمة في أي عمل ومرحلة دراسية وهي العرض التقديمي presentation والتحدث أمام الجمهور والشرح السلس بالصور والفيديو وخلافه.

محمود حافظ

روائي وصحفي، مهتم بالسينما والأدب ومزجهما بالتاريخ والفلسفة

ميكس ميديا