رئيس التحرير أحمد متولي
 الإعلامي أحمد فايق لطلاب جامعة حلوان: «تحقيق الحلم يحتاج لمجهود»

الإعلامي أحمد فايق لطلاب جامعة حلوان: «تحقيق الحلم يحتاج لمجهود»

كتب- أحمد مراد

وجه مقدم برنامج مصر تستطيع المذاع على فضائية dmc، الإعلامي أحمد فايق، رسالة لطلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة حلوان بأنه يجب بذل مجهود لتحقيق الحلم، موضحا «مش شرط تكون مميز في أول الطريق لتصل للتميز ممكن يبقى التميز متوسط وبالمجهود تصل لتكون أفضل شخص بمجالك».

وأشار «فايق» إلى أنه لم يولد لأسرة غنية بل متوسطة لوالدين موظفين في الحكومة وكان مصروفه ثلاثة جنيهات فقط وكان اشتراك المترو يساعده في توفير النقود.

وأضاف: «حصلت على 77% في الثانوية العامة والتحقت بكلية الآداب جامعة حلوان قسم الجغرافيا، ولم تكن هذه رغبتي فتركت قسم الجغرافيا وبدأت حضور المحاضرات بقسم الإعلام وبعد ترم اكتشف القسم أنني لست مقيدا به فبدأوا بحث أوراقي واكتشفوا أحقيتي في الانضمام لقسم الإعلام والتحقت به».

وتابع أن «حياته المهنية بدأت بمقال كتبه في مجلة الكلية وذهب به لعرضه على رئيس قناة النيل للمنوعات الأسبق، سامية الشماع، وبعد يومين اتصلت به وعرضت عليه التعيين كمدير تحرير لبرنامجها، ولكنه رفض لرغبته في العمل الصحفي والالتحاق بنقابة الصحفيين، الأمر الذي كان صعبا على حد وصفه، مؤكدا أنه لم يدخل النقابة إلا بعد 8 سنوات.)

وعن برنامجه مصر تستطيع، أوضح «أن بدايته كانت في قناة النهار عندما جمع كل ما لديه من أموال وذهب لرئيس القناة آن ذاك، المهندس أسامة الشيخ، طالبا منه معدات فقط فوافق وبدأت الرحلة من ألمانيا التي يؤكد فائق أن فريق العمل كان ينام في محطة برلين في درجة حرارة 15 تحت الصفر لعدم القدرة على تحمل نفقات الفنادق».

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها جامعة حلوان اليوم الخميس لتكريم 110 معيد ومدرس مساعد من مختلف كليات الجامعة لتميزهم خلال العام الدراسي الماضي 2017/ 2018.

يذكر أن أحمد فايق حصل على جائزة فارس للإعلام العربي، وكرمته الجامعة الروسية بالقاهرة عن برنامجه مصر تستطيع، وتولى منصب مدير البرامج بقناة النهار، ورئيس تحرير برنامج صاحبة الساعة، ومدير تحرير جريدة الفجر الورقية، وكرمه الرئيس السيسي عن تميز برنامجه.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري