رئيس التحرير أحمد متولي
 9 دول عربية تشارك في المؤتمر الدولي لكلية البنات جامعة عين شمس

9 دول عربية تشارك في المؤتمر الدولي لكلية البنات جامعة عين شمس

افتتحت كلية البنات جامعة عين شمس المؤتمر الدولي الثالث بعنوان «البحوث التكاملية طريق التنمية» والذي ينظمه قطاع شئون الدراسات العليا والبحوث.

حضر الافتتاح نائب رئيس الجامعة الدكتور عبد الناصر سنجاب وعميدة الكلية الدكتور رقية شلبي.

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين عدد كبير من الباحثين والمشاركين من تسع دول عربية هي: العراق والكويت وسوريا والجزائر والمملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات وليبيا وفلسطين بالإضافة إلى مشاركة أساتذة وباحثين من مختلف الجامعات المصرية من بينهم باحثين من: جامعة أسوان وجامعة سوهاج وجامعة جنوب الوادي وجامعة قناة السويس وجامعة حلوان وجامعة طنطا والجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات بالإضافة إلى عدد من الباحثين واعضاء هيئة التدريس من جامعة عين شمس.

ويهدف المؤتمر إلى تحديد مفهوم البحوث التكاملية من حيث التوجهات والمنهجية والأدوات وكذلك رصد الخبرات والتجارب الدولية في مجال البحوث التكاملية وحل مشكلات التنمية المستعصية وتحديد الصعوبات والتحديات التي تواجه البحوث التكاملية من أجل التنمية.

كما يتم مناقشة العديد من المحاور من بينها: البحوث التكاملية والتنمية تجارب وخبرات وآفاق ورؤى؛ البحوث التكاملية والعائد المجتمع؛ دور مؤسسات المجتمع المدني ودعم البحوث التكاملية وتوفير مصادر التمويل ومؤسسات البحث العلمي ودفع حركة البحوث التكاملية لتحقيق التنمية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.