رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة كفر الشيخ تتعاون مع اليابان في «النانوتكنولوجي» لإنتاج المعرفة

جامعة كفر الشيخ تتعاون مع اليابان في «النانوتكنولوجي» لإنتاج المعرفة

زار رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور ماجد القمري، المعهد الوطني لعلوم المواد في تسكوبا وجامعات طوكيو وتسكوبا باليابان؛ لدعم التعاون العلمي والتكنولوجي مع جامعة كفر الشيخ وبالتحديد في مجال إنتاج المعرفة.

 والتقى القمري برؤساء وباحثين 6 مجموعات بحثية بالمعهد الوطني لعلوم المواد، متخصصين في مجال تصميم وتصنيع الإلكترونيات متناهية الصغر مثل «الترانزستور» متناهي الصغر والذاكرة وأشباه الموصلات متناهية الصغر وبطارية  والطاقة الجديدة والمتجددة وتوصيل الدواء وتطبيقات النانو في معالجة السرطان، بالإضافة إلى مجموعة حوسبة علوم النانو.

واتفق رئيس جامعة كفر الشيخ على دعم التعاون بين المعهدين في مجالات النانوتكنولوجى وتنظيم اللقاءات العلمية، وكذلك إتاحة منح للباحثين بجامعة كفر الشيخ للمشاركة في المشاريع البحثية التعاقدية.

كما تم الاتفاق على عقد ورش عمل بجامعة كفر الشيخ للاستفادة من الخبرات المتقدمة للجانب الياباني في إنتاج المعرفة.

واطلع رئيس جامعة كفر الشيخ على المقومات البحثية لهذه المجموعات البحثية والتعرف على توجهات الباحثين في هذه التخصصات وإنتاجياتهم البحثية المبتكرة وخبراتهم في نقل التقنيات من البيئة الأكاديمية إلى الصناعية، بالإضافة إلى استعراض نشاط الباحثين المبتعثين من معهد علوم وتكنولوجيا النانو بجامعة كفر الشيخ في هذا المعهد.





 

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم