365 عالما يشاركون في المؤتمر الدولي التاسع للتنمية الزراعية بجامعة الفيوم

كتبت- رحاب العجمي

انطلقت فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي التاسع للتنمية الزراعية المتواصلة، الذي تنظمه كلية الزراعة بجامعة الفيوم خلال الفترة من 4 وحتى 6 مارس الجاري.

وأكد رئيس الجامعة، الدكتور أشرف رحيل، على دور كلية الزراعة في خدمة جامعة الفيوم والمجتمع المحلي وتأثيرها في تحقيق أهداف التنمية الزراعية والحيوانية والداجنة بمحافظة الفيوم معربا عن سعادته بأنه أحد خريجي هذه الكلية.

وأشارت عميد كلية الزراعة، الدكتور منى الخشاب، إلى أنه يشارك بالمؤتمر 21 جامعة مصرية و18 مركز بحثي مصري وعدد كبير من الجامعات العربية والأجنبية، كما تعتبر دولة العراق أكبر مشارك من الدول العربية بعدد 26 جامعة و11 مركز بحثي تليها دولة الجزائر 4 جامعات و3 مراكز بحثية والسعودية بجامعتين.

وأضافت أن المؤتمر يشهد لأول مرة مشاركة جامعات من دول اليمن وسوريا والأردن بالإضافة إلى مشاركة الصين ولتوانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت مقرر المؤتمر الدكتور نيفين السواح، إلى مشاركة 365 عالمًا في المجال الزراعي في المؤتمر كما سيتم مناقشة 163 ورقة بحثية قابلة للتطبيق شارك في إعدادها علماء من 64 جامعة و33 مركز بحثي موزعة على 34 جلسة علمية.

وتدور محاور الأبحاث في المجالات الزراعية المختلفة وتشمل الاقتصاد والإرشاد الزراعي والأرض والمياه والهندسة الزراعية والإنتاج النباتي بمختلف التخصصات والإنتاج الحيواني والداجني وعلوم وتكنولوجيا الأغذية والميكروبيولوجيا والوراثة.




 

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا