رئيس التحرير أحمد متولي
 مساعد وزير التربية والتعليم: تفاجأنا من سهولة استخدام الطلاب للتابلت ومتحاسبوناش على القديم

مساعد وزير التربية والتعليم: تفاجأنا من سهولة استخدام الطلاب للتابلت ومتحاسبوناش على القديم

قال مساعد وزير التربية والتعليم، الدكتور أحمد ضاهر، إنه لا يجوز محاسبتنا على أساليب التعليم القديمة، قائلا: «منتحاسبش على القديم اللى احنا وارثينه احنا نتحاسب على المنظومة الجديدة والقديم نحن غير راضيين عنه وأتمنى الصبر في تقييم المنظومة الجديدة».

وأوضح خلال «مؤتمر التعليم في مصر.. التحديات وآفاق النجاح»، في جلسة «تطوير التعليم حكاية مصرية»، أن وجود التابلت في يد الطالب هدفه تغيير مفاهيم الحصول على المعلومات وتعدد مصادرها، كما يلغي الاعتماد على الدروس الخصوصية، بسبب طبيعة الأسئلة التي تقوم على الفهم وليس التلقين والحفظ.

وذكر ضاهر، أن مرحلة الثانوية هي المستهدفة من التطوير، وتلقوا مساعدة من القوات المسلحة، لعمل مناقصة عالمية بها درجات تامين عالية للحصول على التابلت.

وأعلن عن فحص ودراسة أكثر من 75 جهاز تابلت من شركات مختلفة، بعدها استقروا على شركة «سامسونج»، بشرط أن يكون التصنيع داخل مصر.

كما كشف مساعد الوزير عن توزيع التابلت بدأ مع انطلاق الترم الثاني من العام الدراسي 2018-2019، والمشاهدالاولية بعد استخدتم التابلت منذ شهر تقريبا توضح رغبة الطلاب في التعرف على طرق الدخول والحصول على المعلومات.

وتفاجأ مساعد الوزير من سهولة استخدام الطلابللتابلت والتعرف عليه، قائلا: «كان لدينا تخوف من حاجة الطلاب للتدريب على التابلت بعد توزيعه، لكنهم فاجأونا بسهولة استعمالهم له وتفحصه بشكل جيد».

وأشار إلى أن التابلت وصل لكل المناطق التعليمية في جمهورية مصر، وكل المدارس متوفر بها شبكات الانترنت الآن، موضحا أن البنية التحتية التي نفذتها وزارة التربية والتعليم تتيح التعلم عن بعد والتعليم الالكتروني.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة