رئيس التحرير: أحمد متولي

مسابقة التربية والتعليم العقود المؤقتة.. الوزارة تبدأ الاختبارات اليوم

مسابقة التربية والتعليم العقود المؤقتة.. الوزارة تبدأ الاختبارات اليوم

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين 4 مارس 2019، اختبار المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين في 51 قاعة مجهزة بعدة محافظات.

وقامت وزارة التربية والتعليم بتوفير 51 قاعة في المديريات وتعقد على 15 فترة، وهي عبارة عن 30 دقيقة و15 دقيقة للاستراحة، والامتحان مكون من 40 سؤالًا.

وأوضح الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الامتحان لا يحتاج إلى أي أمكيانيات ويستطيع المتقدم أن يعدل في الامتحان والإجابات، ويحذر اصطحاب المحمول، كما أن الامتحان مصمم بشكل يصعب اختراقه أو تصوير الامتحان أو الغش، بالإضافة إلى معايير أمان كبيرة ومختلفة.

وأشار إلى أن الامتحان مصمم لحفظ البيانات تحسبًا لانقطاع الكهرباء أو حدوث عطل حيث أن هناك معايير معينة للامتحان، مشيرًا إلى أنه تم تصميم بنك أسئلة يضم 12 ألف و818 سؤالًا وكل معلم له امتحان مختلف بإجابة مختلفة، كما أنه تم التعاون مع المراكز الثقافية، وأيضًا المركز القومي للامتحانات لعمل أسئلة اللغات بالنسبة للمتقدمين للغات.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلنت أمس تقدم 150 ألف خريج بملفاتهم إلى الإدارات التعليمية، منهم 71 ألف مستوفين لشروط التعاقد.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت في الفترة الأخيرة عن مسابقة لاستقبال عدد جديد من المعلمين في عدد من التخصصات المختلفة المؤقتة في جميع المحافظات.

وتم فتح باب التسجيل الإلكتروني والورقي، وأكدت الوزارة أنها استقبلت أكثر من 400 ألف طلب تقديم على الموقع الإلكتروني المحدد، ولكن 70 ألف فقط هم المستوفون لشروط المسابقة الموضوعة.

كما أكدت الوزارة أنها ستقوم بعمل اختبار لهؤلاء الناجحين بداية من يوم الاثنين المقبل الموافق الرابع من مارس الجاري لعام 2019م، سوف يشمل هذا الاختبار 40 سؤال لمدة لا تتجاوز الثلاثين دقيقة، وبعدها سوف ينتظر الجميع إعلان النتيجة النهائية لمسابقة وزارة التربية والتعليم 2019م.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا