إجراء الاختبار الإلكتروني الموحد لطلاب طب الفيوم

كتب- رحاب العجمي

أجرت جامعة الفيوم اليوم الاختبار الإلكتروني الموحد E-Exam لطلبة الفرقة السادسة من كلية الطب بالجامعة بمعامل الحاسب الآلي بكلية الحاسبات والمعلومات.

وأوضح رئيس الجامعة الدكتور أشرف رحيل أن كلية الطب جامعة الفيوم تشارك في الاختبار الإلكتروني الموحد E-Exam والذي يتم على مستوى الجامعات المصرية بمشاركة 100 طالب وطالبة من الفرقة السادسة بالكلية، مشيرًا إلى أن مشروع الاختبارات الإلكترونية في الجامعات هدفه تطوير منظومة التعليم والامتحانات في مصر، ورفع مستوى خريجي الجامعات المصرية خصوصًا خريجي كليات الطب.

ويمنح الـ100 طالب الأوائل على مستوي كليات الطب المشاركة في الاختبار المعرفي الموحد فرصة للتدريب بأحد المستشفيات الجامعية بالخارج.

ومن المقرر أن يجري الاختبار الموحد بمشاركة نحو 3 آلاف طالب من 21 كلية طب على مستوى الجامعات المصرية تشمل 18 كلية طب حكومية و2 كلية طب خاصة و1 كلية طب القوات المسلحة بجامعات القاهرة وعين شمس وأسيوط وقناة السويس والمنصورة وطنطا وبنها وجنوب الوادي وسوهاج وبني سويف وكفر الشيخ والمنيا والإسكندرية والزقازيق والمنوفية وأسوان والفيوم وبورسعيد و6 أكتوبر ومصر للعلوم والتكنولوجيا، إضافة إلى كلية طب بالقوات المسلحة، وهو ما يمثل 10% من إجمالي عدد طلاب كليات الطب.



 

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا