جدول ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا بعد الهزيمة من فيتا كلوب

خسر الأهلي بهدف نظيف أمام فريق «فيتا كلوب» في إطار مباريات المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي أقيمت على ملعب «الشهداء»، في تمام السادسة بتوقيت القاهرة.

بهذه النتيجة التي انتهت منذ قليل بفوز فريق فيتا كلوب على الأهلي، يرتفع رصيد فيتا كلوب إلى النقطة السابعة، ويتساوي مع الأهلي في عدد النقاط.

 

لنادي الأهلي ممثل مصر مع الإسماعيلي دخل المباراة وهو متصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن فريق فيتا كلوب الكونغولي، والذي كان في المركر الرابع في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط.

وتضم المجموعة الرابعة كلا من الأهلي المصري وفيتا كلوب الكونغولي وشبيبة الساورة الجزائري وفريق سيمبا التنزاني.

وجاء تشكيل الأهلي للمباراة على النحو التالي:

حارس المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: علي معلول - أيمن أشرف - سعد سمير - محمد هاني.

خط الوسط: كريم نيدفيد - عمرو السولية.

ثلاثي قبل المهاجم: جونيور أجايي - ناصر ماهر - رمضان صبحي.

بداية المباراة جاءت قوية من النادي الأهلي، قبل أن يخرج حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي، مصابًا بعد مرور 20 دقيقة من وحل الحارس البديل على لطفي بدلًا منه في الدقيقة 24 من زمن الشوط الأول والمباراة.

وسجل اللاعب البديل مولوكو هدف المباارة الوحيد في الدقيقة 85 من زمن المباراة، بعد تسديدة قوية تصطدم بقدم مدافع الأهلي وتغير اتجاهها وتسكن شباك الحارس على لطفي.

وبتلك النتيجة ينتظر الأهلي إلى الجولة الأخير امام فريق شبيبة الساورة الجزائري في القاهرة، بعد أن تساوى في النقاط مع فيتا كلوب برصيد 7 نقاط، ويحتاج الأهلي إلى الفوز في القاهرة لضمان التأهل إلى دور الـ8 من البطولة دون النظر إلى نتائج باقي الفرق.

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

1 – الأهلي في المركز الأول برصيد 7 نقاط، بعد فوزه في مباراتين وتعادله في مواجهة والهزيمة في مناسبتين، فيما سجل 8 أهداف واستقبل 3 أهداف.

2 – فيتا كلوب في المركز الثاني برصيد 7 نقاط بعد فوزه في مباراتين وتعادله في مواجهة وهزيمته في مباراتين، سجل 8 أهداف واستقبل 5 أهداف.

3 – سيمبا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، بعد فوزه في مباراتين والهزيمة في مثلهما، سجل 4 أهداف واستقبل 10 أهداف.

4 – شبيبة الساورة الجزائري في المركز الرابع برصيد 5 نقاط، بعد فوزه في مباراة وتعادله في مواجهتين وهزيمته في لقاء وحيد، فيما سجل 4 أهداف واستقبل 6 أهداف.

الجدول نقلا عن موقع في الجول

وكان الاتحاد الأفريقى قد ذكر أن النادي الأهلى المصري سيخوض اختباراً مهماً أمام فيتا كلوب وسط أجواء صعبة وعدائية بالعاصمة الكونغولية «كينشاسا»، حيث يسعى لتحقيق الفوز في مباراة الغد من أجل استعاد الثقة بعدما خسر اثنين من 3 مباريات خارج أرضه بدورى الأبطال هذا الموسم، واصفاً مجموعة الأهلى بالأكثر إثارة.

مدحت رمضان

صحفي مصري يكتب في الرياضة والفن، حاصل على كلية الإعلام ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا