حكاية الطالبة سارة أشرف.. فنانة ورياضية مثلت مصر في البحرين (صور)

حزنت سارة أشرف بعدما علمت نتيجة تنسيق الثانوية العامة الذي أبعدها عن كلية الفنون الجميلة التي تتمنها بفارق 0.1%، لكنها سريعا ما استعادت حلمها وقررت مواصلة طريقها مهما كان تخصصها الدراسي.

تحب الطالبة التي التحقت بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنيا الفنون التشكيلية والرسم، وانطلقت موهبتها مبكرا قبل الالتحاق بالجامعة، وحققت المركز الأول في الفن التشكيلي على مستوى مدارس المحافظة بمرحلة الثانوية.

سارة التي حصدت العديد من الجوائز ومثلت مصر في دولة البحرين، تحكي لشبابيك دورها في الأنشطة داخل الجامعة وخارجها، ودور الأنشطة في تنمية مهاراتها.

أنشطة داخل الجامعة

بدأت سارة منذ الفرقة الأولى في المشاركة بمختلف الأنشطة والمسابقات التي تنمها الجامعة والمرتبطة بمجال الفنون التشكيلية، وتمكنت من الحصول على المركز الأول على مستوى الجامعة.

وفي الفرقة الثانية شاركت بنفس مسابقة الفنون التشكيلية وحصلت على المركز الأول أيضا، ومثلت جامعة المنيا في مسابقة إبداع 5 وحصدت المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية.

لم يقتصر نشاط طالبة كلية التربية للطفولة المبكرة على الأنشطة الفنية فقط، بل لها مشاركات في المسابقات الرياضية ومسابقات ريادة الأعمال.

تقول سارة: أنا بحب السباحة ودخلت مسابقة سباحة بنات وحصلت على المركز الثاني على مستوى الجامعة.

وقدمت «أشرف» مشروعا ضمن مشروعات مركز ريادة الأعمال والابتكار في الجامعة عن إعادة تدوير المخلفات البيئية واستخدامها في اللوحات الفنية، وحصدت بهذا المشروع على المركز الأول.

وفي الفرقة الرابعة خاصت سارة انتخابات اتحاد الطلاب للعام الدراسي 2018-2019، وفازت بمنصب أمين اللجنة الفنية على مستوى الكلية، ثم أمين اللجنة الفنية العليا على مستوى الجامعة.

تمثيل مصر في البحرين

سافرت سارة أشرف ضمن وفد طلابي تابعا لوزارة الشباب والرياضة لتمثيل مصر في البحرين ضمن برنامج تبادل الثقافات مع الدول العربية.

وأقامت دولة البحرين مسابقة فنية برسم جداريات في مدة زمنية لا تزيد عن ساعة ونصف، وتمكنت سارة ورفقاءها من إنهاء المهمة قبل الوقت المحدد والفوز بالمركز الأول.

تقول سارة: «رسمنا علم البحرين ورسمة تعبيرية للمرأة تشير إلى أن المرأة هي كل المجتمع وأن دولة البحرين تهتم بالمرأة».

مشاركات مجتمعية وأعمال تطوعية

عدّدت طالبة جامعة المنيا بعض مشاركاتها المجتمعية وكانت كالتالي:

التدريب في بعض الورش التي أقامها مركز الجزويت في المنيا.

المشاركة في أعمال تطوعية مثل تجميل شوارع المحافظة.

المشاركة بمبادرة «تشابيك فن» في وزارة الشباب والرياضة والتي حصلت على المركز الخامس، وتهدف المبادرة إلى مواجهة الفكر المتطرف بالفن.

حلم طالبة جامعة المنيا

 توسعت اهتمامات وأنشطة الطالبة سارة أشرف لتشمل الفن والرياضة والمجال الإعلامي، واشتركت في قناة الجامعة وقدمت ندوات أقامتها جامعة المنيا.

توضح: «حلمي أكون إعلامية أوصّل للجمهور أهمية الفن ويبقى ليا معرض فني كبير».













 

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا