رئيس التحرير أحمد متولي
 أبو الغيط لطلاب الجامعة البريطانية: جيشنا قوي ويحمى مصر بقيادة السيسي

أبو الغيط لطلاب الجامعة البريطانية: جيشنا قوي ويحمى مصر بقيادة السيسي

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن الدول العربية تشهد تغييرات كبيرة، مثل الثورات والحروب الداخلية، وتتحمل شعوبها مسئولية ذلك.

وأكد خلال حديثة اليوم الثلاثاء، لطلاب الجامعة البريطانية، أن التغيير مطلوب لكن لابد أن يكون بشكل ممنهج، وليس فقط من أجل التغيير والفوضى، التي أدت في الكثير من الحالات إلى تركات ثقيلة.

وحاضر الأمين العام لجامعة الدول العربية، طلاب الجامعة البريطانية في ندوة بعنوان «جامعة الدول العربية وإقليم الشرق الأوسط.. الواقع والتحديات».

وأضاف أبو الغيط، أن مصر لديها جيش وطني قوي، استطاع أن يحافظ على أمن الوطن واستقرارها، وتمكن من تحقيق ذلك التوازن تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

بدوره أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة، محمد فريد خميس، على حرص الجامعة لتقديم تعليم متميز، وبحث علمي متقدم، يهدف إلى التنمية التي تسعى إليها مصر وعالمها العربي.

وقدم خميس، عددا من المنح الدراسية المجانية، بالجامعة البريطانية، وأكاديمية الشروق، لجامعة الدول العربية، وممثلي دول الكويت والعراق بالجامعة، ممن حضروا فعاليات اللقاء.

وشهد فعاليات المحاضرة رئيس الجامعة البريطانية، الدكتور أحمد حمد، والسفير الدكتور محمود كارم، مدير مركز دراسات مصر والعالم بالجامعة، وعمداء الكليات، والأساتذة والطلاب.




حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة