وزير التعليم العالي يبحث إنشاء فرع لجامعة مونت كلير الأمريكية في مصر

وزير التعليم العالي يبحث إنشاء فرع لجامعة مونت كلير الأمريكية في مصر

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، وفدًا من جامعة مونت كلير الأمريكية؛ لبحث أوجه التعاون بين الجانبين.

وأشار عبدالغفار خلال اللقاء، الذي جرى أمس الأربعاء، إلى أن الوزارة تتحرك على الساحة الدولية من أجل تدويل التعليم العالي في مصر، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد من الدول المهمة بالنسبة لمصر في مجال تطوير التعليم العالي.

وتناول الجانبان، دراسة إمكانية إنشاء فرع لجامعة مونت كلير بمصر، وكذلك بحث مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين جامعة عين شمس وجامعة مونت كلير للتبادل الأكاديمي لدراسة الماجستير في مجال إدارة الأعمال.

وأشاد رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت، بالاتفاقية التي تم توقيعها، مشيرًا إلى البرامج الدراسية المتميزة التي تقدمها جامعة مونت كلير للدرجة الجامعية والدراسات العليا فى مختلف التخصصات العلمية والأدبية.

كما أكدت رئيس جامعة مونت كلير، الدكتورة سوزان كول، حرص بلادها على تعزيز علاقات التعاون مع مصر باعتبارها شريكًا هامًا للولايات المتحدة الأمريكية فى شتى المجالات، خاصة التعليم، مشيرة إلى أنه من المقرر زيارة للعاصمة الإدارية الجديدة؛ لبحث إمكانية إنشاء فرع للجامعة بمصر لتدريس بعض من برامجها.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم