رئيس التحرير أحمد متولي
 الجامعة الألمانية تنظم ورشة عمل حول «رؤية مصر 2030»

الجامعة الألمانية تنظم ورشة عمل حول «رؤية مصر 2030»

نظمت كلية تكنولوجيا الإدارة بالجامعة الألمانية بالقاهرة ورشة عمل بعنوان «استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030» بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وأوضحت رئيس قسم التسويق بالكلية والمنظمة لفاعليات اللقاء، الدكتورة نهى البسيوني، أن رئيس وحدة التنمية المستدامة بالوزارة، الدكتورة هويدا بركات، حاضرت في الورشة وشرحت دور وزارة التخطيط في عملية تحديث استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030، وأسباب تحديثها التي جاءت لتتواكب مع التغيرات التي طرأت على الاقتصاد المصري بعد تطبيق الحكومة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي ولضمان توافق الاستراتيجية مع كلا من الأهداف الأممية للتنمية المستدامة وأجندة 2030 وأجندة أفريقيا 2063.

وأشارت بركات إلى أن الوزارة حرصت خلال تحديث الاستراتيجية، على أن تكون قابلة للتنفيذ، منوهه إلى أن مكونات خارطة الطريق لعملية تحديث الرؤية تضم أربع مكونات: تحديث وثيقة الاستراتيجية، الاتصال والتوعية، الحوكمة وإعادة هيكلة المؤسسات، بناء القدرات.

واختمت فاعليات أعمال ورشة العمل بالتوصية على ضرورة خلق فرص للتواصل بين الجامعات، مؤسسات المجتمع المدنى مع وزارة التخطيط وصانعى القرار من أجل تحقيق التنمية المستدامة لمصر من المنظور البيئي والاقتصادي والاجتماعي.

وشارك في فاعليات الورشة نائب رئيس الجامعة للشئون الطلاب، الدكتور إيهاب ياسين، عميد كلية تكنولوجيا الإدارة، الدكتور إيهاب كامل، نائب عميد الكلية للشئون الطلابية وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.




 

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم