رئيس التحرير أحمد متولي
 توجيهات وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات

توجيهات وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، رؤساء الجامعات، خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم الخميس، بعدة توجيهات على النحو التالي:

إعداد تقرير شامل لكافة الجامعات حول عدد المنح المقدمة للطلاب الوافدين من الدول الإفريقية.

ضرورة تجاوب الجامعات مع الطلبات والملاحظات المقدمة من المكاتب الثقافية في مصر.

تقديم كافة التيسيرات للطلاب الوافدين والتفاعل الفوري مع المشكلات التي تواجههم، والعمل على جودة الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب الوافدين وسرعة حل أي عقبات تواجههم.

مشاركة كافة الجامعات المصرية في البرنامج العلمي للمنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي بين الحاضر والمستقبل، نظرًا لأهمية القضايا العلمية التي يناقشها المنتدى.

دعم تجربة الامتحانات المعرفية الموحدة لطلاب كليات الطب البشري، في تطوير الامتحانات الإلكترونية بكافة الجامعات، وتطوير البنية التكنولوجية بالجامعات بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

تشكيل لجنة متابعة بكل جامعة للتأكد من الالتزام بالجدول الزمني المقرر للعام الدراسي بكل كلية.

التوسع في الاستفادة من بنك المعرفة والاتجاه نحو التعليم الرقمي بكافة الجامعات، استعدادًا لاستقبال طلاب التعليم قبل الجامعي خريجي النظام التعليمي الجديد بالمرحلة  الثانوية، الذين سيلتحقون بالجامعات في العام الجامعي 2021 – 2022.

وعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهري، اليوم الخميس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، وحضور محافظ بنى سويف، المستشار هانى عبد الجابر، وأمين عام المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور محمد لطيف، ورؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالي، بمقر جامعة بني سويف.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم