رئيس التحرير أحمد متولي
 كلية التربية النوعية تحصد أوسكار جامعة أسيوط لأفضل عرض مسرحي

كلية التربية النوعية تحصد أوسكار جامعة أسيوط لأفضل عرض مسرحي

أعلنت لجنة تحكيم مهرجان الإبداع المسرحي الثامن لجامعة أسيوط عن الأعمال الفائزة بجوائز المهرجان، الذي شهد منافسة أكثر من 750 طالب وطالبة من 16 كلية.

وتضمنت لجنة تحكيم المهرجان: «الفنان طارق الدسوقي رئيس اللجنة والفنانة شيرين مستشار اللجنة وأعضاء اللجنة الدكتور محمد ثابت بداري عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور منتصر القللي أستاذ ورئيس قسم الموسيقى بكلية التربية النوعية، والناقد المسرحي صلاح فرغلي، والمخرج أسامة عبد الرءوف».

وكشف رئيس لجنة التحكيم الفنان طارق الدسوقي، عن فوز العرض المسرحي «رؤى»، لكلية التربية النوعية بأوسكار أفضل عرض مسرحي، وذهبت جائزة المركز الثاني مناصفةً لكل من عرض «الرقص على الهامش» لكلية التجارة، وعرض «لعبة» لطلاب كلية الهندسة.

أما المركز الثالث فذهب مناصفةً أيضا لكل من العرض المسرحي «براءة» والذي قدمته كلية التمريض، «شد الفتيل» لطلاب كلية التربية، كما تم تكريم عرضي «حريم النار» لكلية رياض الأطفال، و«نعيمة» لكلية الفنون الجميلة بشهادات تقدير لتميزهما.

كما تم الإعلان عن الجوائز الخاصة والتي شملت فن السينغورافيا جائزة المركز الأول لعرض «الرقص ع الهامش» لكلية التجارة، وفاز بالمركز الثاني «رؤى» للتربية النوعية، وجاء في المركز الثالث عرض «لعبة» لكلية الهندسة.

كما ذهبت الجائزة الأولى فى مجال الديكور والملابس إلى العرض المسرحي «براءة» والذي قدمته كلية التمريض، أما «نعيمة» عنوان عرض كلية الفنون الجميلة ففاز بالمركز الثاني، كما فاز «حريم النار» لكلية رياض الأطفال بالمركز الثالث.

وفى مجال الموسيقى والألحان والغناء فاز بالمركز الأول «حريم النار»، وبالمركز الثاني «الرقص على الهامش»، ثم ذهبت جائزة المركز الثالث إلى مسرحية «نعيمة».

أما في التعبير الحركي والاستعراض فجاء في المركز الأول «نعيمة»، وفي المركز الثاني مسرحية «الرقص على الهامش، وشد الفتيل» بجائزة المركز الثالث.



حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة