رئيس التحرير أحمد متولي
 فرص عمل للمدرسين والإداريين بمدرسة محمد متولي الشعراوي

فرص عمل للمدرسين والإداريين بمدرسة محمد متولي الشعراوي

أعلنت وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم للمعلمين والإداريين للالتحاق بفريق عمل مدرسة محمد متولي الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية، في الفترة من 14 مارس الجاري حتى 4 أبريل المقبل.

يتم التقديم من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقال نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، إن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تمثل المستقبل المشرق للتعليم الفني بمصر، لأنها تعتمد على مناهج دراسية مبنية على أساس نظام الجدارات المهنية المرتبطة باحتياجات الصناعة، كما أنها تهتم بجودة العملية التعليمية منذ اليوم الأول للدراسة وحتى تخرج الطالب.

وأضاف مجاهد، أن هناك نية لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتوسع في إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية خلال السنوات القادمة، موجها الدعوة إلي جميع رجال الأعمال والمستثمرين الجادين لمشاركة الوزارة في تفعيل المزيد من  مدارس التكنولوجيا التطبيقية فى جميع تخصصات التعليم الفني.

وأوضحت مستشارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومنسق مشروع إصلاح التعليم، حبيبة عز، أن مدرسة محمد متولي الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية تم تطويرها وإدراجها ضمن مجموعة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، منذ بدء العام الدراسي 2018/2019.

وأشارت أن النظام التعليمي بمدارس التكنولوجيا التطبيقية  يسير وفق معايير دولية، ويوفر العديد من المميزات للمعلم، كالتدريب التقني على أيدي خبراء معتمدين، وتوفير فرص إضافية للمشاركة بالعمل بمركز تدريب مهني، ذلك بالإضافة إلي تقديم حوافز معنوية ومادية للمعلمين المتميزين.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة