مصر تفوز بمنصب نائب رئيس المجموعة العربية لليونسكو

مصر تفوز بمنصب نائب رئيس المجموعة العربية لليونسكو

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، فوز مصر للمرة الثانية على التوالي بمقعد نائب الرئيس ممثلا للمجموعة العربية لليونسكو في لجنة الخبراء الحكوميين الدولية المعنية  بدراسة المشروع الأولي للاتفاقية العالمية حول الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي، المنعقدة حاليا بمقر  اليونسكو بباريس خلال الفترة من 18 إلى 22 مارس الجاري.

وأشار عبد الغفار، والذي يشغل منصب رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، إلى انتخاب مصر أيضا كمقرر بالمكتب المنوط بالاتفاقية العالمية للاعتراف بالمؤهلات المتعلقة بالتعليم العالي وذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة الخبراء.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الاتفاقية العالمية تهدف إلى وضع الأطر العامة للاتساق الدولي في إجراءات الاعتراف بمؤهلات التعليم العالي، لافتا إلى أن هذا يزيد من الحراك الأكاديمي، بالإضافة للاعتراف بمؤهلات التعليم العالي كأداة مساعدة لرفع جودة التعليم.

ويستهدف الاجتماع الثاني الانتهاء من مراجعة هياكل التنفيذ، والمصطلحات الواردة بالاتفاقية ، الديباجة، ومراجعة مسودة الاتفاقية بشكل عام.

وتضم اجتماعات لجنة الخبراء فى الاتفاقية من مصر أمين عام المجلس الاعلى للجامعات، الدكتور محمد لطيف، و أمين عام اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، الدكتورة غادة عبد الباري، والمستشار الثقافي المصري بفرنسا، الدكتورة نيفين خالد.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة