رئيس التحرير أحمد متولي
 نموذج امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بالإجابات

نموذج امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بالإجابات

ينشر موقع «شبابيك» نموذج امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الشهادة الثانوية وإجاباتها النموذجية والتي توفرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقعها الإلكتروني.

ومن المقرر إقامة امتحان اللغة العربية الأحد 3 يونيو المقبل، كأول مادة يمتحنها الطلاب هذا العام تبعا للجدول المعلن على أن يكون الزمن المخصص للإجابة ثلاث ساعات.

وتعتمد امتحانات الثانوية العامة هذا العام أيضا على نظام البوكليت، الذي يقوم على دمج ورقتي الأسئلة والإجابة في كراسة واحدة، ويتراوح عدد الأسئلة بين 40 و60 سؤالا جمعيها إجبارية.

وفيما يلي النموذج الأول لامتحان مادة اللغة العربية للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الماضي 2017/2018:

إجابة النموذج الأول لامتحان مادة اللغة العربية للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الماضي 2017/2018:

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحميل نماذج امتحانات جميع المواد الدراسية للشهادة الثانوية وإجاباتها  أو الاطلاع عليها عبر موقعها الإلكتروني.

ويمكنك من خلال النافذة التالية الوصول إلى نماذج الامتحانات الأربعة لكل مادة بنظام البوكليت وإجاباتها، وامتحانات الأعوام السابقة لتطبيق نظام البوكيلت ابتداء من عام 2014.

ويوفر الموقع نماذج امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، بالإضافة إلى نماذج تدريبية منفصلة عن امتحانات الأعوام السابقة.

وتسعى الوزارة للحد من ظاهرة الغش في الامتحانات بتطبيق نظام البوكليت، من خلال طبع أربعة نماذج تختلف عن بعضها البعض، مع مراعاة المساواة في مدى صعوبة الأسئلة، والمدة الزمنية المقررة لكل نموذج والتي تتوافق مع مدة الإمتحان.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اعتمد جدول امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي 2018/2019، لتبدأ الأحد 3 يونيو المقبل، وتنتهي الأحد 1 يوليو.

وقال رئيس قطاع التعليم بالوزارة ورئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، إن الجدول تم وضعه ليتوافق مع الطلاب، وكانت الكلمة الفصل لهم لأنهم أصحاب الشأن، مشيرا إلى أنه جاءت مناقشة المقترح؛ لتوسيع الرؤية، وليتم الاتفاق أو تعديل المقترح قبل اعتماده.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة