شاهد تظاهر طلاب أولى ثانوي بسبب تعطل منصة الامتحان الإلكتروني

خرج عدد من طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي، اليوم الإثنين، في مظاهرة محدودة بحلوان، اعتراضا على تعطل نظام الامتحان الإلكتروني على التابلت أثناء أداء امتحان الأحياء.

وتكررت أزمة امتحان أولى ثانوي الإلكتروني، لليوم الثاني على التوالي بعدما تعطلت المنصة أمس الأحد أثناء امتحان اللغة العربية، وتكرر العطل اليوم الإثنين أثناء امتحان مادة الأحياء.

وأكد الوزير في تصريحات صحفية أمس الأحد أن تجربة الامتحان الالكتروني كشفت بعض الأخطاء وتعمل الوزارة على حلها وتفاديها.

امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية هي أول تجربة في نظام التعليم الجديد، وأكدت الوزارة أن لامتحان سيكون متاح من الساعة التاسعة صباحا للتاسعة مساء، ويمكن للطلاب الدخول في أي وقت لأداء الامتحان بشرط، أنه فور دخول الطالب يحتسب الوقت المحدد للإجابة سواء ساعة أو ساعتين فقط.

ووفرت الوزارة لعموم الطلاب أسماء لدخول ورقم سري وكود للدخول على منصة الامتحان الالكتروني، ويشترط أن يكون جهاز التابلت موصول بالانترنت سواء على شبكة المدرسة أو الشريحة التي استلمها الطلاب.

وأشار الوزير أن هذه الامتحانات هدفها تدريب الطلاب على النظام الجديد، موضحا أن امتحانات أولى ثانوي لن يتم احتسابها في الدرجات التراكمية لنظام الثانوية الجديد.

ووجه الدكتور طارق شوقي رسالة إلى أهالي وأولياء أمور طلاب الثانوية بعدم القلق والتوتر، مطالبا بالمحاولة مرة أخرى في حال عدم تمكن الطالب من الدخول على منصة الامتحانات لحين حل المشاكل التقنية.

 

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر

ميكس ميديا