طلاب من جامعة روسية يشاركون في «أسبوع الشعوب» بأسيوط

أعلن نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، الدكتور شحاتة غريب شلقامي، مشاركة وفد طلابي من جامعة داغستان الروسية في فعاليات ملتقى «أسبوع الشعوب»، الذي ينطلق الأحد 31 مارس الجاري، تحت شعار «بالسلام نبني مستقبل الشعوب»، بمشاركة نحو 30 دولة عربية وأفريقية وأجنبية.

 وأضاف شلقامي أن مشاركة الوفد الروسي بفعاليات أسبوع الشعوب تعد أحد المشاركات القوية للطلاب الوافدين الدارسين بجامعة أسيوط  في أعمال أسبوع الشعوب والذي يهدف إلى نشر ثقافة  السلام والتسامح بين مختلف الشعوب وتعزيز قيم القدرة على تقبل الآخر واحترام التعدد الثقافي والفكري، وزيادة التواصل بين  طلاب الجامعات المصرية من المصريين والوافدين من كافة الدول .

وحول تفاصيل مشاركة الوفد الروسي في فعاليات أسبوع الشعوب أوضح مدير المركز الروسي ومنسق شئون جامعة أسيوط مع جامعات روسيا، الدكتور حسن عبد الحميد، أنه من المقرر أن يشارك الطلاب الروسيين في معرض «تراث الشعوب» بأرض المخيم الكشفي والمقرر عقده في اليوم الأول لافتتاح الملتقى  وذلك من خلال الجناح المخصص لدولة روسيا  بالمعرض والذي يضم عدداً من اللوحات التي تعبر عن تراث الشعب الروسي بعاداته وتقاليده وثقافاته المختلفة، إلى جانب بعض الأكلات الشعبية الروسية.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا