رئيس التحرير أحمد متولي
 80 طالب من جامعة المنيا يشاركون في المنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي

80 طالب من جامعة المنيا يشاركون في المنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي

تواصلت فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي بين الحاضر والمستقبل، والذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة من 4 إلى 6 أبريل الجاري، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويشارك وفد من طلاب جامعة المنيا يضم 80 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات بكليات الجامعة ليمثلوا جامعاتهم؛ بهدف التعريف باستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، عن طريق المشاركة بجلسات وفعاليات المؤتمر التي تضمنت لقاءات حول مجلس النواب والشباب، وبناء الدولة، واستراتيجية الأمن القومي، وأثر الثقافة في الانتماء الوطني، واستراتيجية الوزارة فيما يخص الأنشطة الطلابية ولوائحها، والذكاء الاصطناعي ومعرض الابتكار.

ويستهدف المنتدى خلق منصة دولية لتناول حاضر ومستقبل التعليم العالي والبحث العلمى والابتكار ومناقشة الموضوعات التي تهم المنطقة والعالم، وتأثير الثورة الصناعية الرابعة على التعليم والتخصصات العلمية التي يحتاجها العالم في الوقت الراهن ومستقبلا.

وقال رئيس الجامعة، الدكتور مصطفى عبدالنبي، إن الجامعة تشارك بالمعرض المصاحب للمنتدى ضمن 85 عارضاً من جامعات حكومية وخاصة وأهلية بالإضافة إلى عدد من المنظمات المعنية بالتعليم العالي سواء الإقليمية أو الدولية.

ويشارك في فعاليات المنتدي أكثر من 2000 شخصية من بينهم كبار المسؤولين والعلماء والخبراء والمهتمين بالتعليم الجامعي والبحث العلمي والابتكار، وأكثر من 300 شخصية أجنبية من كبار العلماء ورؤساء الجامعات الدولية ونواب وزراء التعليم وخبراء التعليم من 55 دولة، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة