ندوة بكلية آداب حلوان عن نظم المعلومات الجغرافية (صور)

ندوة بكلية آداب حلوان عن نظم المعلومات الجغرافية (صور)

نظمت وحدة خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة بعنوان «نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها في المشروعات الهندسية» لتأهيل طلاب شعبة الخرائط بقسم الجغرافيا لسوق العمل.

حاضر بالندوة عضو مجلس إدارة شركة نيكست للمساحة والمقاولات، المهندس محمود عزيز، وكان الهدف من الندوة إعداد كوادر حقيقية تدمج بين النظام العلمي مع العملي لمواجهة كافة المتطلبات في مجالات المساحة، ونظم المعلومات الجغرافيةGIS.

وأشارت مدير وحدة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، الدكتورة هناء عبد العزيز، أن الندوة اشتملت على شرح مقدمة عن مجال المساحة واقعيا ومدى تأثيره على المشاريع، والبنية التحتية فيما يختص بالصرف والطرق والكباري وغيره، وكيفية الاتجاه في هذا المجال والتدرج سريعاً داخله، وسهولة إيجاد طرق التوظيف في الشركات الكبرى المتخصصة، وما هي متطلبات سوق العمل للتخصص في ذلك المجال.

وأضافت أنه تم تعريف الطلاب بالأجهزة المساحية ومهام المساح، والبرامج المؤهلة للعمل في شركات المساحة، والتعريف بتكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية.

وقدمت شركة نكست منحة تدريب مجانية للعشرة الأوائل في الفرقة الثالثة والرابعة شعبة المساحة والخرائط، كما قدمت درع الشركة للكلية ممثل في شخص وكيلة الكلية الدكتورة فاطمة عبد الصمد.






 

 

أحمد مراد

أحمد مراد

صحفي مصري، يتابع أخبار الجامعات ووزارة التعليم العالي.