ورش تدريبية من «شبابيك» في الإعداد والتحقق من الأخبار والمشروعات الصحفية المعمقة

ينظم موقع «شبابيك» في النصف الثاني من شهر أبريل ومطلع مايو المقبل 3 ورش تدريبية، حول الإعداد التلفزيوني، والتحقق من الأخبار والمعلومات المتداولة عبر الانترنت، وكيفية إنجاز مشروعك المعمق الأول (الملفات والتحقيقات الاستقصائية).

ورشة الإعداد التلفزيوني

يُمكن للراغبين في العمل بمجال الإعداد التلفزيوني، التقدم بطلب للحصول على ورشة حول مهارات إعداد البرامج، وكتابة الأسكريبت، التي من المقرر عقدها في 24 أبريل الجاري.

سيتعرف المتدرب على مراحل إعداد الحلقة من الفكرة إلى العرض التلفزيوني، وأشكال الأسكريبت، والمهارات الواجب توافرها في المعد، وكيفية إدارة فريق الإعداد ومواجهة المواقف الحرجة والظروف الاستثنائية.

يحاضر فيه الورشة الصحفي أحمد رمضان، الذي كان معدا في برنامج «الصورة الكاملة» بقناة «ON TV»، والصحفي إسلام الكلحي، مدير التحرير السابق لبرنامج «خط أحمر» على قناة «ONEST TV».

لتفاصيل أكثر عن الورشة والتسجيل اضغط هنا.

ورشة التحقق من الأخبار

تعقد الورشة الثلاثاء 30 أبريل الجاري، وسيتعرف المتدربون خلالها على كيفية التحقق من الأخبار والمعلومات المتداولة عبر الإنترنت

وسيحصل المتدربون على التطبيقات والوسائل المتاحة التي تساعدهم في التحقق مع المعلومات المتداولة عبر الإنترنت.

يحاضر في الورشة المدرب محمد كساب، صحفي ساهم في تأسيس موقع «البديل، و«البداية»، وعمل في صحيفة «المصري اليوم» وكان مسؤولا عن موقع «شــارك» لصحافة المواطن، وقدم العديد من الورش التدريبية حول كيفية التحقق من الأخبار والمعلومات المتداولة عبر الإنترنت.

لتفاصيل أكثر عن الورشة والتسجيل اضغط هنا.

كيف تنجز مشروعك المعمق الأول

في هذه الورشة سيتعرف المتدرب على كيفية إنجاز مشروعه المعمق الأول (الملفات والتحقيقات الاستقصائية)، من خلال الصحفية مها صلاح الدين، وهي صحفية تحقيقات استقصائية ورقمية في موقع مصراوي، فازت بجائزة مؤسسة أريج "إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية"، وحصدت عدة جوائز أخرى.

لتفاصيل أكثر عن الورشة والتسجيل اضغط هنا.

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا