رئيس التحرير أحمد متولي
 جدول مباريات اليوم في الدوري المصري.. مهمة صعبة للأهلي

جدول مباريات اليوم في الدوري المصري.. مهمة صعبة للأهلي

أصبحت مواجهات الدوري المصري أكثر إثارة وندية قبل انتهاء المسابقة بأسابيع قليلة، وينشر «شبابيك» جدول مباريات الدوري المصري اليوم الخميس، والذي يضم مواجهتان قويتان.

المنافسة على لقب الدوري المصري اشتعلت خلال أيام قليلة وخصوصا بعد سقوط الأهلي والزمالك أمام نادي بيراميدز.

جدول الدوري المصري في الأسبوعين الأخيرين تغير متصدره ثلاث مرات وهي حادثة لا يشهدها الدوري المصري كثيرا، ومن المتوقع ألا يحسم اللقب إلا في جولته الأخيرة أو قبل الأخيرة.

ويتربع بيراميدز على صدارة الدوري المصري عن استحقاق بعدما هزم الزمالك والأهلي في أقل من أسبوع.

بيراميدز لديه من النقاط 63 في المركز الأول، يليه الزمالك في المركز الثاني برصيد 60 نقطة، ويأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد 58 نقطة.

كلا من الأهلي والزمالك لعبا مباريات أقل من بيراميدز، ولعب بيراميدز أكثر من الزمالك بمباراتين وأكثر من الأهلي بثلاث مباريات وهو ما يعطي الأفضلية للمارد الأحمر الذي إن استطاع التغلب في الثلاث مباريات التي سبقه بيراميدز بلعبها سيحتل صدارة الترتيب.

والآن إلى جدول مباريات الدوري المصري اليوم:

مباراة الأهلي والمصري

يدخل الأهلي مواجهة مصيرية اليوم الخميس أمام المصري البورسعيد في الثامة مساء بالإسكندرية.

الأهلي يريد الصعود نحو قمة الدوري مجددا بتخطي الزمالك أولا والوصول للنقطة 61 ومن ثم انتظار لعب مبارياته المتبقية لتخطي بيراميدز أيضا.

أما المصري البورسعيدي صاحب المركز الرابع برصيد 46 نقطة تحت قيادة مدربه إيهاب جلال، يسعى لتثبيت أقدامه في المربع الذهبي طمعا في الحصول على بطاقة تأهل للكونفدرالية الأفريقية في الموسم المقبل، وسط ملاحقة قوية له من المقاولون العرب ومصر المقاصة.

وشهدت القائمة التي أعلنها الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق النادي الأهلي عودة رمضان صبحي وأحمد الشيخ بعدما غاب الثنائي الفترة الماضية بسبب الإصابة، في المقابل قرر لاسارتي ضم الحارس الشاب مصطفى شوبير في ظل غياب محمد الشناوي للإيقاف بجانب إصابة شريف إكرامي.

وضم لاسارتي لاعب الشباب مواليد 2001 عربي بدر لقائمة الفريق من أجل تدعيم مركز وسط الملعب في ظل غياب حسام عاشور وعمرو السولية بجانب كريم نيدفيد.

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: علي لطفي - مصطفى شوبير.

خط الدفاع: أحمد فتحي - أيمن أشرف - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - علي معلول - باسم علي.

خط الوسط: حمدي فتحي - عربي بدر - هشام محمد - رمضان صبحي - صالح جمعة - احمد الشيخ - جيرالدو - جونيور أجايي - حسين الشحات - ناصر ماهر.

خط الهجوم: صلاح محسن - وليد أزارو.

ويغيب عن القائمة كلا من: سعد سمير وكريم نيدفيد ووليد سليمان وحسام عاشور ومحمد الشناوي ومروان محسن وعمرو السولية ومحمد هاني وشريف إكرامي وأحمد علاء ومحمد نجيب ومحمود وحيد.

مباراة الإسماعيلي ووادي دجلة

وفي الخامسة مساء يستضيف وادي دجلة الباحث عن الهروب من المنطقة الخطرة النادي الإسماعيلي المطمئن في المركز السابع.

ويقبع وادي دجلة في مؤخرة جدول ترتيب الدوري المصري في المركز 14 برصيد 31 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن غنبي صاحب المركز 15.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة