رئيس التحرير أحمد متولي
 فكرة بمليون جنيه.. مسلسل الفنان علي ربيع في رمضان

فكرة بمليون جنيه.. مسلسل الفنان علي ربيع في رمضان

يخوض الفنان على ربيع سباق مسلسلات رمضان 2019 بدور بطولة في ثاني مسلسل له باسم «فكرة بمليون جنيه» وذلك بعد أن حقق نجاحا في بطولة مسلسل رمضان 2018 «سك على اخواتك».

أحداث المسلسل 

تدور أحداث مسلسل على ربيع «فكرة بمليون جنيه» في قالب اجتماعي كوميدي.

ويحاول طالب الثانوية «علاء» الذي يجسد شخصيته الفنان على ربيع التفوق والالتحاق بكلية الهندسة لحبه في الاختراعات، ويتحقق حلمه ويلتحق بكلية الهندسة.

يرث على ربيع مليون جنيه من أحد أقاربه، ويقرر تحقيق أمنياته وأحلامه لكي يصبح أشهر مخترع في مصر، وينفق من هذا الورث على المخترعين لمساعدتهم في ظهور اكتشافاتهم وخروجها للنور.

ويذاع مسلسل فكرة بمليون جنيه بشكل حصري على قناة إم بي سي مصر.

موعد الحلقة الأولى 

وتذيع قناة إم بي سي الحلقة الأولى من مسلسل فكرة بمليون جنيه للفنان علي ربيع السبت 4 مايو 2019 وقبل عدة أيام من بداية شهر رمضان، وكذلك اتخذت القناة قرار إذاعة مسلسل قابيل ومسلسل شقة فيصل قبل أول أيام شهر رمضان.

وتعرض قناة إم بي سي الحلقة الأولى من مسلسل فكرة بمليون جنيه السبت 4 مايو 2019 الساعة 11 مساء يليه مسلسل شقة فيصل الساعة 12 منتصف الليل.

مسلسل فكرة بمليون جنيه من تأليف إياد إبراهيم وإخراج وائل إحسان.

الممثلون: على ربيع، صابرين، صلاح عبد الله، سهر الصايغ، مايان السيد، كريم عفيفي، وليد فواز، محمد محمود، أحمد سلطان، ولاء الشريف، إبرام سمير، حامد الشراب، محمد أسامة أوس أوس، أحمد السيسي، خالد كمال، شريف رواش، خالد عليش.

وحقق برومو مسلسل فكرة بمليون جنيه ربع مليون مشاهدة على موقع يوتيوب وذلك على القناة الرسمية لقناة إم بي سي مصر.

وتضمن برومو مسلسل فكرة بمليون جنيه بعض المواقف الكوميدية لطاقم عمل المسلسل، في إطار تشويقي لمعرفة تفاصيل وأحداث هذا المسلسل الجديد للفنان على ربيع.

 

موعد انتهاء التصوير

وانتهى المخرج وائل إحسان من تصوير ما يقارب من 95% من المسلسل، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من باقي المشاهد في أول أسبوع في رمضان.

ويحاول فريق العمل مواصلة التصوير لمحاولة الانتهاء في أٌرب وقت وعدم اضطرارهم للتصوير في شهر رمضان لمدة طويلة.

ويتبقى 10 أيام فقط تصوير لباقي مشاهد المسلسل حسب تصريحات المخرج.

عائلة على ربيع في المسلسل

وتتكون عائلة على ربيع في مسلسل فكرة بمليون جنيه والذي يجسد شخصية علاء الدين مصباح، من الأب الفنان صلاح عبد الله والأم الفنانة صابرين، والأخت الفنانة سهر الصايغ، والأخ الأصغر الطفل أحمد السيسي، وابن خالته الفنان كريم عفيفي.

إذاعة مسلسلات mbc قبل بداية رمضان

واتخذت قناة mbc مصر قرار إذاعة حلقات مسلسلات شقة فيصل وفكرة بمليون جنيه وقابيل اليوم السبت وقبل انطلاق شهر رمضان.

وتبث القناة أول حلقة من مسلسل قابيل الساعة التاسعة مساء، وأول حلقة من مسلسل فكرة بمليون جنيه الساعة 11 مساء، وأول حلقة من مسلسل شقة مصر الساعة 12 منتصف الليل.

ونشر موقع مصراوي تصريحا على لسان مصدر من قناة mbc مصر الذي أكد أن سبب إذاعة حلقات المسلسلات قبل بدء شهر رمضان هو تكرار التجربة التي بدأت قبل عامين ولاقت استحسان الجمهور.

وتعرض القناة مسلسل زي الشمس وولد الغلابة غدا الأحد لارتباط القناة بمواعيد برامج اليوم السبت مثل مسرح مصر.

معلومات عن الفنان على ربيع

ولد الفنان على ربيع في شهر مارس من عام 1989، ودرس في كلية التجارة جامعة القاهرة، وبدأ مشواره الفني من مسرح الجامعة ثم انتقل بعد ذلك إلى تياترو مصر الذي أسسه الفنان أشرف عبد الباقي الذي أًبح فيما بعد مسرح مصر.

مسلسلات على ربيع

شارك على ربيع في أدوار بعدة مسلسلات منها الرجل العناب، الكبير قوي 3، الكبير قوي 4، لهفة، أستاذ ورئيس قسم، مولانا العاشق، صد رد، سك على اخواتك.

أفلام على ربيع

شارك على ربيع في عدة أفلام منها: بنات العم، الحرب العالمية الثالثة، كابتن مصر، حسن وبقلظ، خير وبركة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.