مواعيد مباريات اليوم الأحد «الناري».. أهلي وزمالك ودوري إسباني وإنجليزي

ينشر لكم «شبابيك» مواعيد مباريات اليوم الأحد 5 مايو، والذي يحمل مواجهات قوية وهامة في كأس الكونفدرالية الأفريقية والدور المصري والإسباني والإنجليزي وكأس مصر.

مباريات نارية يحملها جدول مباريات اليوم الأحد وأغلبها حاسم في البطولات التي تلعب فيها منافسات في الأدوار الإقصائية، أو مباريات الدوري التي تغير شكل الترتيب تماما.

موعد مباراة الزمالك ضد النجم الساحلي في كأس الكونفدرالية

في التاسعة مساء اليوم الأحد تقام مباراة الإياب ضمن الدور نصف النهائي في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، على ملعب الفريق التونسي.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في مصر بتفوق الزمالك بنتيجة هدف للاشئ، ويحتاج الزمالك للتعادل بأي نتيجة أو الخسارة الإيجابية بفارق هدف وحيد للوصول للدور النهائي.

وعلى الجانب الآخر تقام في نفس الدور مباراة بين نهضة بركان المغربي والصفاقسي التونسي على أن يلاقي الصاعد من تلك المباراة المتأهل من الزمالك والنجم الساحلي.

مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي اليوم

يتغير ترتيب فرق الدوري الإنجليزي مع كل مباراة، واحتدم الصراع على اللقب في الجولات الأخيرة، وعلى الرغم من أنه لا يتبقى سوى عدد قليل من المباريات لم ينتهي الصراع على اللقب أو صراع المربع الذهب أو حتى صراع الهروب من القاع.

وعاد ليفربول الذي يلعب ضمن صفوفه الجناح المصري محمد صلاح إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» بعدما تغلب بالأمس على نيوكاسل ووصوله إلى النقطة 94.

ويأتي في المركز الثاني نادي مانشستر سيتي برصيد 92 نقطة من 36 مباراة لعبها بالدوري هذا الموسم، ولعب ليفربول مباراة أكثر من السيتي.

وفي غير الصراع على حسم اللقب فالدوري الإنجليزي الذي لا يفتقد المتعة ويوصف بأنه الأقوى في العالم لا زال فيه صراعات أخرى تنتظر حسمها.

أربعة فرق ما زالت تتنافس على المركزين الثالث والرابع لحجز تذكرة التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وهي توتنهام وتشيلسي وأرسنال ومانشستر يونايتد.

ويحتل توتنهام المركز الثالث برصيد 70 نقطه ويأتي في المركز الرابع تشيلسي برصيد 68 نقطة، ويحل أرسنال خامسا برصيد 66 نقطة، ومانشستر يونايتد في المركز السادس برصيد 65 نقطة.

أما صراع أهل القاع هو الآخر لم يحسم بعد وتتنافس فرق كارديف سيتي وبرايتون على الهروب من الهبوط.

مباراة هادرسفيلد تاون ضد مانشستر يونايتد

تستهل مباريات اليوم الأحد ضمن منافسات الأسبوع 37 في الدوري الإنجليزي بمواجهة بين مانشستر يونايتد وهادرسفيلد تاون.

المباراة تقام في الثالثة عصرها، وتذاع على قناة «بي إن سبورت إتش دي1».

مباراة تشيلسي ضد واتفورد

نادي تشيلسي أصبحت لديه فرصة ذهبية الآن للانقضاض على المركز الثالث وإطاحة توتنهام منه بعد الخسارة التي مني بها من فريق بورنموث أمس الأحد.

وتجمد رصيد توتنهام عند 70 نقطة ولعب مباراة أكثر من تشيلسي الذي لديه من النقاط 68 وفي حالة الفوز سيرتفع رصيده إلى 71 نقطة وينفرد بالمركز الثالث.

أما واتفورد فيقع في منتصف الجدول تماما في المركز العاشر برصيد 50 نقطة ولا ينافس الآن على مركز معين.

أرسنال ضد برايتون

أرسنال الذي يلعب بين صفوفه المحترف المصري محمد النني من المستفيدين أيضا بتعثر توتنهام ويأمل في الفوز بلقاء اليوم ليأتي خلف توتنهام بنقطة واحدة وينتظر تعثره في الجولة الأخيرة.

ويلاقي أرسنال صاحب المركز الخامس برصيد 66 نقطة برايتون في الخامسة والنصف مساء على «بي عن سبورت إتش دي 2».

أما برايتون فيحل في المركز 17 ويفصله مرركز واحد آخر عن الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

مواعيد مباريات الدوري الإسباني اليوم

حسم برشلونة لقب الدوري الإسباني لهذا الموسم 2018/2019 قبل عدة أسابيع من انتهاءه في ظل تراجع كبير في مستوى منافسه الدائم ريال مدريد، الذي لم يستطع الحصول على المركز الثاني حتى ولكنه لا تزال مبارياته هذا الموسم ذات أهمية كبيرة إن أراد النادي الملكي أن يبني فريق جديد.

وأنهى برشلونة المنافسة على لقب الدوري الإسباني بفوزه بوصوله إلى النقطة 83 وهو ما يستحيل على أقرب منافسيه أتليتكو مدريد تعويضه.

أما ريال مدريد صاحب المركز الثالث سينهي هذا الموسم بدون بطولات بعدما خسر الدوري وخرج من دوري أبطال أوروبا وكذلك كأس ملك إسبانيا.

وأتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني خسر اللقب هو الآخر ولم يستطع أن يكون منافسا قويا لبرشلونة في غياب ريال مدريد.

مباراة ريال مدريد ضد فياريال

ويدخل ريال مدريد في الرابعة والربع عصر اليوم الأحد في مواجهة أمام فياريال في إطار منافسات الأسبوع 36 بالدوري الإسباني، في مباراة مذاعة على «بي إن سبورت إتش دي 3».

ويقع نادي فياريال في المركز 14 برصيد 40 نقطة وينافس فرق ليفانتي وسيلتا فيجو وجيرونا على الابتعاد عن منطقة الهبوط.

ويبحث ريال مدريد تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان على خلق توليفة قوية من اللاعبين تستطيع العودة للمنافسة على كل البطولات في الموسم المقبل.

جدول مباريات الدوري الإسباني اليوم

في الثانية عشرة ظهرا يلاقي خيتافي صاحب المركز الخامس جيرونا صاحب المركز الـ17 في مباراة مهمة لكلا من الفريقين.

إذا استطاع خيتافي الفوز بالثلاث نقاط سيعود إلى المركز الرابع الذي يضمن له المشاركة في دوري أبطال أوروبا، ولكن جيرونا لديه آمال كبيرة لعدم فقدان نقاط للهروب من منطقة الخطر بآخر ترتيب فرق الدوري.

وفي الثانية أصحاب المركزين الـ12 والـ13 ريال بيتيس وإيبار في مباراة لا تحمل أهمية كبيرة لأي من الفريقين.

وفي السادسة والنصف يستضيف بلد الوليد صاحب المركز 18 والمهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية نادي أتليتك بلباو صاحب المركز السابع.

وتختتم مباريات اليوم الأحد في الدوري الإسباني يستضيف هويسكا صاحب المركز الأخير نادي فالنسيا صاحب المركز السادس

مواعيد مباريات الدوري المصري اليوم

تعود منافسات الدوري المصري من جديد بمواجهتين هامتين في صراع المنافسة على اللقب لفريقي الأهلي وبيراميدز اليوم الأحد.

ويتقاسم ناديي بيراميدز والأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري برصيد 64 نقطة لكل منهما، إلا أن بيراميدز يتقدم على الأهلي بفضل المواجهات المباشرة.

واستطاع بيراميدز تحقيق الفوز على الأهلي ذهابا وإيابا ضمن منافسات الدوري المصري هذا الموسم، وانتهت مباراة الدور الثاني بتفوق بيراميدز بهدف وحيد أحرزه جناح الفريق البرازيلي كينو.

الأفضلية للنادي الأهلي تأتي من خوض نادي بيراميدز مباراتين أكثر من النادي الأهلي وينتظر الأهلي لعب مباراياته المؤجلة لتخطي بيراميدز.

وفي المركز الثالث يأتي نادي الزمالك برصيد 60 نقطة ولكنه لعب مباراة أقل من الأهلي، وثلاث مباريات أقل من بيراميدز لارتباطه باللعب في الأدوار الأخيرة من بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وكان من المقرر أن يلاقي الزمالك فريق الإنتاج الحربي الخميس الماضي، إلا أن لجنة المسابقات قررت تأجيل المباراة لإراحة الزمالك قبل خوض لقاء العودة أمام النجم الساحلي في تونس.

واستطاع الزمالك الفوز في منباراة الذهاب التي أقيمت بمصر بنتيجة هدف للاشئ أحرزه جناح الفريق محمود عبد المنعم كهربا.

مباراة الأهلي ضد النجوم

يستكمل النادي الأهلي مشوار الدفاع عن لقب الدوري المصري ضد فريق النجوم في السابعة مساء اليوم الأحد.

ويأمل الأهلي في استغلال تأجيل مباريات الزمالك وتعثر بيراميدز الأخير أمام مصر المقاصة وخوضه لقاء صعب اليوم أمام النادي المصري، للانفراد بالصدارة مجددا.

مباراة الأهلي ضد النجوم تقام في إطار مباريات الأسبوع 29 بالدوري المصري، وتنقلها قناة «أون سبورت» الفضائية.

وقال مدير الكرة بالنادي الأهلي، سيد عبدالحفيظ، إنه يثق في تتويج المارد الأحمر بلقب الدوري المصري الممتاز، مشيرا إلى ضرورة ممارسة الضغط على المنافسين خلال المرحلة المقبلة من المسابقة.

وعلى الجانب الآخر فريق النجوم صاحب المركز الأخير يتمسك بأي نقطة قد يحصدها في أي لقاء يلعبه بالدوري للهروب من منطقة الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

مباراة بيراميدز ضد المصري

وفي الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد تقام مواجهة قوية بين فريقي المصري وبيراميدز.

ولا يريد بيراميدز التفريط في صدارة الدوري المصري، كما أن النادي المصري البورسعيدي صاحب المركز الرابع يريد الابتعاد عن المقاولون العرب لضمان الاستقرار في المربع الذهبي على أمل المشاركة الأفريقية في الموسم القادم.

مواعد مباراة الإسماعيلي ضد الاتحاد السكندري

وتقام في إطار مباريات كأس مصر اليوم مباراة بين الإسماعيلي والاتحاد السكندري في الخامسة مساء.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا