جدول مباريات الدوري المصري اليوم السبت.. الأهلي في مهمة الحفاظ على الصدارة

تستكمل منافساب الأسبوع الـ32 من الدوري الممتاز اليوم السبت الموافق سادس أيام شهر رمضان، ولا زالت جميع الصراعات في القمة والقاع والمربع الذهبي لم تنتهي بعد، وينشر لكم «شبابيك» جدول مباريات اليوم السبت في الدوري المصري.

جدول مباريات الدوري المصري اليوم

وتلعب مباراتين ضمن جدول مباريات الدوري المصري في توقيت واحد وهو العاشرة مساء، إحداهما في الصراع على الفوز باللقب والأخرى على الهروب من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

مباراة الأهلي ضد سموحة

يدخل الأهلي متصدر الدوري المصري برصيد 67 نقطة مواجهة جديدة اليوم السبت في سباق الحصول على اللقب المحلي الأغلى الذي ينافسه عليه نادي الزمالك.

ويلعب الأهلي ضد سموحة صاحب المركز الـ 12 الذي يفصله عن أفضل المتواجدين في دائرة الهبوط 3 نقاط فقط، ويطمح تحت قيادة مدربه حسام حسن في الابتعاد عن دائرة الهبوط والوصول لمنطقة مستقرة بالجدول.

مباراة بتروجيت ضد طلائع الجيش

وعلى الجهة الأخرى يتواجه فريقان بتروجيت وطلائع الجيش، على أمل الابتعاد عن المنطقة غير الآمنة بالجدول.

ويتساوى الفريقان برصيد 34 نقطة من 31 مباراة لعبها كل فريق بالدوري هذا الموسم ويقع طلائع الجيش في المركز 13 وبتروجيت في المركز الـ14.

ترتيب الدوري المصري

ويحتل النادي الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري حاليا برصيد 67 نقطة من 29 مباراة لعبها بالدوري هذا الموسم يليه في المركز الثاني بيراميدز برصيد 65 نقطة من 31 مباراة.

فيما الزمالك الذي لعب مبارايات أقل من الفريقين بواقع 28 مباراة لديه من النقاط 63 نقطة في المركز الثالث بعد الفوز علة وادي دجلة بالأمس.

وهناك منافسة أخرى على دخول المربع الذهبي بين فرق المصري والمقاولون العرب ومصر المقاصة للحصول على فرصة للعب في المنافسات الإفريقية العام المقبل.

ويحتل المصري المركز الرابع برصيد 48 نقطة، فيما يأتي خلفه المقاولون العرب في المركز الخامس برصيد 44 نقطة، ومصر المقاصة في المركز السادس 42 نقطة.

وفي صراع الهروب من الهبوط توجد فرق حرس الحدود وإنبي وبتروجيت وطلائع الجيش وسموحة والانتاج الحربي ووادي دجلة.

ترتيب الهدافين ​​​​​​​

يحتل اللاعب أحمد علي، لاعب «المقاولون العرب» صدارة الهدافين برصيد 18 هدفا، فيما يحل في المركز الثاني خالد قمر، لاعب الاتحاد السكندري، ومحمود علاء لاعب نادي الزمالك ولكل منهما 14 هدفا.

وفي المركز الثالث صلاح أمين لاعب النجوم بـ12 هدفا، ثم حسام باولو لاعب الداخلية وجون أنطوي لاعب مصر المقاصة بـ11 هدفا،.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا