رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد الحلقة الخامسة من صراع العروش: Game of thrones season 8 episode 5 (مترجم)

شاهد الحلقة الخامسة من صراع العروش: Game of thrones season 8 episode 5 (مترجم)

ينشر «شبابيك» الحلقة الخامسة من الموسم الثامن والأخير لمسلسل صراع العروش «Game of thrones»، وهو مسلسل مأخوذ من سلسلة كتب «أغنية الجليد والنار»، التي كتبها الروائي الأمريكي المعاصر جورج مارتن.

تدور أحداث مسلسل صراع العروش «Game of thrones» في عالم آخر غير عالمنا، له قاراته المختلفة وأراضيه المتخيلة، وأيضا له تاريخه الكامل الذي قد يملأ مكتبة ضخمة أخرى.

في الحلقة الأولى من مسلسل صراع العروش «Game of thrones». قامت فيها أريا ستارك بمقابلة «جو سنو» بعد مرور 8 سنوآت على عدم رؤيتها له، كما التقى بران ستارك بـ جون سنو، إلا أن هذا اللم ليم ينتهي على خير أبداً حيث نشب الخلاف بين الأشقاء مرة أخرى بسبب عدم مشورة أشقائه أهل الشمال الذين نصبوا جون سنو ملكاً دون مشورة من أحد من أشقائه. أما في الحلقة الثانية من مسلسل صراع العروش «Game of thrones» فوصل ملك الموتى إلى وينترفيل، وفي الحلقة الثالثة نجحت آريا ستارك في قتل ملك الليل، ومن ثم القضاء على جيش الموتى، أما في الحلقة الرابعة فقد قامت دانيريس تارجارين وجون سنو بحرق جثث قتلى معركة البشر وجيش الموتى، جيندري فطلب من أريا الزواج منه لكنها رفضت، وقفامت سيرسي بقط رأس ميليساندرا، مساعدة أم التناينن، وقُتل تنين من تنانين داني.

في أول الحلقة الخامسة كان اللورد فاريس «سيد الهمسات» يكتب لشخص ما رسالة ضمنها جملة «إنه الوريث الحقيقي للعرش».

وقامت دانيريس تارجارين بحرق واحد من الشخصيات المهمة في المسلسل.

وطلب اللورد فاريس من «جون سنو» بأن يعتلي عرش الممالك السبعة، وقال له: «سوف تحكم بحكمة وصلاح».

وقالت دانيريس لتيريون لانسيتر أن «سانسا» تعلم بأنك ستنشر السر الذي من الممكن أن يدمر ملكته.

وشهدت الحلقة مشهد مؤثر بين اثنين من أبطال العمل، انتهى بـ«آمل أن أكون مخطئا»، ثم «وداعا يا صديقي القديم»، ثم موت احد الصديقين.

وردع جنود «داني» جيمي لانيستر أثناء محاولته تجاوزهم للوصول إلى الكينجزلانديج. لكن تيريون سيلاقيه وجرى بينهما نقاش حول «سيرسي» وأيام الطفولة، وتأكيد تيريون لجيمي بأن الأمر سينتهي.. ولكن كيف؟

وظهرت آريا ستارك في هذه الحلقة برفقة الهاوند وقالت إنها تريد قتل سيرسي لانيستر.. آريا دخلت الكينجزلاندينج، أملا في الوصول إلى الريد كيب وقتل سيرسي... فهل تفعلها كما فعلتها وقتلك ملك الليل؟

سيرسي أغلقت أبواب قلعة الريد كيب في وجه الكثير من الحشود، وكان وسط هذه الحشود شخص بارز ومهم بالنسبة لسيرسي.

وفي هذه الحلقة الكثير من السفن تم تدميرها.

وفي هذه الحلقة وصل جون سنو إلى الكينج لاند.جدير الذكر أن مسلسل «Game Of Thrones» عُرض لأول مرة فى عام 2011، حيث يعد من أشهر مسلسلات الخيال العلمى الدرامية، وحقق نجاحًا كبيرًا منذ بداية عرضه على شبكة «HBO» الأمريكية، كما حصل على العديد من الجوائز.

المسلسل يروى قصة ملحمية بين 7 ممالك تتصارع على العرش، وهو مقتبس عن السلسلة الروائية «أغنية الجليد والنار» للكاتب جورج أر أر مارتن، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، إميليا كلارك، كيت هارينجتون، لينا هيدى، نيكولاج كوستير والدوا، بيتر دانكلينج، صوفى ترنر، مايسى ويليامز.

للمشاهدة اضــغـــط هــنــــا أو تابع النافذة التالية، وإذا كان الموقع محجوبا في دولتك اضغط هنا، ثم ادخل رابط المشاهدة الأول لتتجاوز الحجب.

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري