نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة أسيوط 2019.. موعد إعلان درجات الشهادة الإعدادية

بدأت أعمال تصحيح أوراق إجابات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط، أمس السبت، ومن المقرر أن ينتهي التصحيح بنهاية الأسبوع.

امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة أسيوط للفصل الدراسي الثاني كانت في 341 لجنة ويؤدى الامتحان بها 59 ألف و 188 طالب وطالبة ويشرف عليها 12 ألف و681 رئيس لجنة وملاحظ ومراقب فضلا عن مقدري الدرجات.

ومن المقرر أن تعلن نتيجة الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الثاني 2019 عبر الصفحة الرسمية لمدرية التربية والتعليم بأسيوط على فيس بوك هنا.

وشددت مديرية التربية والتعليم في محافظة أسيوط على ضرورة الانتباه في عمليات تصحيح أوراق إجابات الطلاب وإعطاء الطلاب الدرجات التي يستحقونها دون زيادة أو نقصان.

أشارت المديرية في تصريحات صحفية أنه فور الانتهاء من تصحيح أوراق الإجابات سيتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية بأٍسيوط من خلال الصفحة الرسمية لمديرية التربية والتعليم بأسيوط.

كما أكدت أنه سيتم فتح باب التظلم من النتائج عقب إعلانها.

ويتمكن الطلاب من معرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي من خلال الصفحة الرسمية لمديرية التربية والتعليم بأسيوط أو من خلال التوجه إلى مدرسة الطلاب بعد إرسال نسخة من النتائج لكل مدرسة.

وتعتبر الشهادة الإعدادية من مراحل التعليم المهمة، ويتحدد بعدها المرحلة التي ينتقل إليها الطالب أو الطالبة سواء الثانوية العامة أو الدبلومات الفني صناعي وزراعي وتجاري.

وطبقت وزارة التربية والتعليم نظام التعليم الجديد على طلاب الصف الأول الثانوي خلال العام الدراسي الحالي وفي العام الدراسي 2019/2020 سيكون النظام مطبق على طلاب الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي.

 

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا