موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان والقنوات الناقلة في نهائي الكونفدرالية

وصل الفارس الأبيض إلى آخر محطات تحقيق الحلم الغائب 16 سنة بإحراز بطولة أفريقية، وينشر «شبابيك» موعد مباراة الزمالك ضد نهضة بركان اليوم الأحد، والقنوات الناقلة للقاء في نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، وكافة التفاصيل المتعلقة بتلك المنافسة الحاسمة.

موعد مباراة الزمالك ضد نهضة بركان

يستضيف نادي نهضة بركان المغربي على ملعبه اليوم الأحد وفي تمام الثانية عشرة منتصف الليل الزمالك المصري في النهائي العربي الخالص لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وحصل الزمالك على أفضلية لعب مباراة العودة على ملعبه بعد خوض مباراة الإياب في نصف النهائي خارج أرضه، وعلى العكس خاض نهضة بركان مباراة العودة في الدور قبل النهائي في أرضه

ويريد الزمالك تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم لتسهيل مهمة الفوز بالبطولة ورفع كأس الكونفدرالية في استاد برج العرب بمصر، والأولوية للمدير الفني للفارس الأبيض كريستيان جروس هي عدم استقبال أهداف

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك ونهضة بركان

مباراة الزمالك ضد نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية ستنقلها قناة «بي إن سبورت إتش دي 1»، حيث إن شبكة «بي إن» هي المالك الحصري لحقوق بث مباريات الاتحاد الأفريقي «الكاف» في المنطقة.

كما أعلنت الرياضية المغربية على التردد الأرضي بث المباراة، كما من المتوقع أن يعرض التلفزيون الأرضي المصري مباراة العودة في مصر.

مشوار الزمالك ونهضة بركان في الكونفدرالية

وكان نادي الزمالك تأهل بصعوبة من دور المجموعات رغم أنه صعد كأول للمجموعة التي ضمت بترو أتليتكو الأنجولي وجورماهيا الكيني ونصر حسين داي الجزائري بجانب الزمالك.

وبدأ الزمالك مشواره في دور المجموعات بتعثر كبير حيث لم يحصد من الثلاث مباريات الأولى سوى نقطتين فقط إلا أن الفارس الأبيض استطاع تدارك أخطاءه فيما بعد وحصد 7 نقاط من 9 في الثلاث مباريات الأخيرة وتأهل كأول للمجموعة.

واصطدم الزمالك بالنجم الساحلي التونسي في الدور نصف النهائي بالنجم الساحلي التونسي واستطاع تخطيه بنتيجة هدف للاشئ استطاع تسجيله جناح الفريق كهربا في المباراة التي أقيمت بمصر وانتهت مباراة العودة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

أما نهضة بركان المغربي رغم أنه صعد كثاني مجموعته وانهزم من الصفاقسي في ذهاب نصف النهائي بنتيجة هدفين للاشئ، استطاع العودة في مباراة الإياب وفاز فيها بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة تأهل بها إلى المباراة النهائية.

حكم مباراة الزمالك ونهضة بركان

أسند الكاف إدارة المباراة التي ستقام بعد اليوم الأحد في المغرب للحكم الزامبي جاني سيكازوي.

ويعاون سيكازوي كل من الأنجولي جيرسون إميليانو كمساعد أول والتونسي أنور هميلة كمساعد ثان، والحكم الرابع برنارد تاميل من سيشيل.

وسيشهد النهائي تواجد تقنية حكم الفيديو «الفار» وسيشرف عليه الحكم الجامبي بكاري جاساما.

وكان بكاري جاساما أثار الجدل عقب إدارته لمباراة الأهلي وصن داونز في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم والتي انتهت بفوز الأهلي بهدف وحيد.

واتهمت الجماهير بكاري جاساما بتعطيل لاعبي الأهلي عن التعادل مع صن داونز الذي كان فائزا في مباراة الذهاب بخمسة أهداف للاشئ.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا