جدول مباريات اليوم في الدوري المصري.. الإسماعيلي ضد الأهلي وفرصة أخيرة لبيراميدز

عشاق كرة القدم المصرية على موعد في اليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك مع لقائين في غاية القوة والأهمية في صراع أهل القمة، وينشر لكم «شبابيك» جدول مباريات الدوري المصري اليوم الأربعاء 22 مايو 2019.

جدول مباريات الدوري المصري اليوم

يلعب لقائين ضمن منافسات جدول مباريات الدوري المصري اليوم الأربعاء أحدهما لفريق الأهلي المتصدر والأخرى لصاحب المركز الثالث نادي بيراميدز.

وتنطلق المباراتان في العاشرة مساء بسبب الاعتماد على المواعيد الرمضانية لمباريات كرة القدم من جانب لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري.

مباراة الأهلي ضد الإسماعيلي

يدخل الأهلى المنفرد بصدارة الدوري المصري الممتاز برصيد 73 نقطة من 31 مباراة لعبها بالدوري المصري هذا الموسم ضد نادي الإسماعيلي في مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ18 من عمر المسابقة.

ويحتل نادي الإسماعيلي المركز السابع برصيد 41 نقطة من نفس عدد اللقاءات التي خاضها الأهلي منافسه في هذه المباراة.

ويسعى الأهلي إلى الابتعاد أكثر بصدارة الدوري عن أقرب منافسيه الزمالك صاحب الـ66 نقطة من 29 لقاء، والمؤجلة لقاءاته في تلك الفترة بسبب خوض نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وأعلن الجهاز الفني للنادي الأهلي قائمة الفريق التي ستخوض مباراة اليوم أمام الإسماعيلي على استاد برج العرب والتي شهدت عودة اللاعب ناصر ماهر بعد غيابه عن المباريات السبع الأخيرة للفريق.

وجاءت القائمة كالتالي:

في حراسة المرمى: شريف إكرامي، محمد الشناوي، مصطفى شوبير.

الدفاع: محمد هاني، أحمد فتحي، أيمن أشرف، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، علي معلول.

الوسط: حسام عاشور، عمرو السولية، هشام محمد.

وسط الهجوم: ناصر ماهر، جونيور أجايي، وليد سليمان، صالح جمعة، رمضان صبحي، حسين الشحات، جيرالدو.

وفي الهجوم: مروان محسن، وليد أزارو.

 مباراة بيراميدز ضد النجوم

ويستضيف نادي بيراميدز صاحب المركز الثالث بالتساوي مع الزمالك في عدد النقاط، نادي النجوم الذي ضمن الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

ورغم أن بيراميدز لعب ثلاث مباريات أكثر من الزمالك إلا أنه يرغب في الصعود إلى المركز الثاني مؤقتا على أمل تعثر الزمالك في مبارياته القادمة.

بيراميدز الذي يضمن حاليا المشاركة في كأس الكونفدرالية في النسخة المقبلة قد يشارك في دوري أبطال أفريقيا إذا استطاع إنهاء المنافسة في المركز الثاني.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا