رئيس التحرير أحمد متولي
 الأهلي يعقّد الأمور على اتحاد الكرة والزمالك ومنتخب مصر

الأهلي يعقّد الأمور على اتحاد الكرة والزمالك ومنتخب مصر

استمر النادي الأهلي في تصعيد أزمة مواعيد إقامة مباريات الدوري المصري في الجولات الأخيرة من الموسم الحالي 2018/2019، منذ إعلان الجدول من قبل لجنة المسابقات.

الأهلي يتمسك بموقفه

قال مدير الكرة بالنادي الأهلي، سيد عبد الحفيظ، إن الأهلي متمسك بإقامة مباريات الأسبوع الأخير فى الدوري في توقيت واحد وقبل انطلاق أمم أفريقيا 2019.

وأضاف عبد الحفيظ، في تصريحات صحفية عقب اجتماع الأندية واتحاد الكرة اليوم الجمعة، أن القيد الأفريقى ينتهي 30 يوليو المقبل، ولا يمكن أن نعتبر الموسم المقبل استثنائياً، ومن العدل إقامة مباريات الجولة الأخيرة في توقيت واحد.

وأوضح عبد الحفيظ أن الأهلى يطالب بحقوقه الشرعية ويتمسك بخوض المؤجلات قبل انطلاق مباريات الجولة الأخيرة.

أزمة الأهلي مع الجدول

في منتصف الأسبوع المنقضي أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عامر حسين، جدول المباريات المتبقية للدوري قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية.

وشهد الجدول وجود مباراة للأهلي أمام المقاولون العرب يوم 28 مايو الجاري على أن يلعب آخر مبارياته بالدوري أمام الزمالك بعد انتهاء البطولة الأفريقية.

ولعب الأهلي 32 مباراة حتى الآن بالدوري يتصدر من خلالها جدول الترتيب برصيد 74 نقطة.

الأهلي يضغط على الزمالك

أما الزمالك صاحب المركز الثالث برصيد 66 نقطة لعب 29 مباراة فقط بالدوري حتى الآن بسبب ارتباطاته الأفريقية.

الجدول الذي وضعته لجنة المسابقات حدد للزمالك مباراتين قبل كأس الأمم الأفريقية وثلاثة بعدها.

ويلعب الزمالك الأحد 26 مايو الجاري مباراة العودة لنهائي الكونفدرالية الأفريقية أمام نهضة بركان المغربي.

وبعد نهائي الكونفدرالية بثلاثة أيام سيلعب الزمالك مباراة مؤجلة بالدوري على أن يلعب مباراة أخرى 3 يونيو المقبل قبل التوقف لإقامة معسكر المنتخب.

ويريد الأهلي أن يتم ضغط مباريات الزمالك الخمسة في الدوري خلال عشرة أيام ويصر ألا يلعب مباراته أمام المقاولون إلا بعد أن يصل الزمالك لـ32 مباراة رغم أن حينها ستكون آخر مباراة لعبها مر عليها أسبوع.

الأهلي قد يضر المنتخب

يستعد المنتخب المصري لمعسكر سيبدأه بعد توقف الدوري المصري مباشرة للاستعداد لكأس الأمم الأفريقية التي ستستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين.

وظهر اقتراح بضغط مباريات الدوري في الفترة المقبلة على أن يتم تأجيل تجمع المنتخب وتعطيل استعداداته لكأس الأمم.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة