الأزمة تتصاعد.. هذه الأندية تتضامن مع بيان الأهلي ضد اتحاد الكرة

تضامنت 4 أندية مع بيان النادي الأهلي الذي أصدره مساء أمس الجمعة، وأعلن خلاله رفضه استكمال مباريات الدوري الممتاز بعد إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر في شهر يونيو المقبل.

وكان الأهلي قد أكد في بيانه عدم خوض بقية مباريات الدوري إلا بعد الانتهاء من إقامة كل المباريات المؤجلة لكافة الفرق قبل انطلاق مباريات الأسبوع الـ 34 للدوري، قياسا بما جرى مع النادي الأهلي بخصوص العامل الزمني عند أداء مبارياته المؤجلة في السابق.


نادي سموحة

كتب رئيس مجلس إدارة نادي سموحة، محمد فرج عامر، عبر صفحته على موقع الإعلام الاجتماعي «فيسبوك» أن «سموحة يعلن تضامنه مع ما جاء ببيان النادي الأهلي، والذي يؤكد على ضرورة عدالة المنافسة والتعامل مع مبدء المساواة».

نادي الإنتاج الحربي

وبحسب موقع «مصراوي» رفض أيضا خالد مهدي، المشرف العام على فريق الإنتاج الحربي، استكمال مسابقة الدوري بعد إقامة كأس الأمم الإفريقية، وقال في تصريحات تلفزيونية صباح السبت: «لا بد من انتهاء مسابقة الدوري قبل بداية كأس الأمم الإفريقية».

وأضاف مهدي: «إذا أراد الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة باقي المباريات بعد البطولة الإفريقية ستحدث أزمة لنا نظرًا لانتهاء عقود بعض اللاعبين بنهاية الشهر المقبل بجانب عودة اللاعبين المعارين لأنديتهم».

وأشار المشرف العالم على فريق الإنتاج الحربي إلى رغبة فريقه في إنهاء الدوري قبل بطولة كأس الأمم حتى يحصل على راحة سلبية كافية قبل الموسم الجديد، فضلا عن الاستعداد للموسم الجديد سواء من خلال المعسكرات أو الصفقات.

نادي حرس الحدود

بدوره أكد مشهور أحمد المدير التنفيذي لنادي حرس الحدود، أن ناديه متمسك بإنهاء مسابقة الدوري قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية، وقال في تصريحات لقناة «الأهلي»: نتمنى إقامة المباريات المؤجلة في مواعيدها لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الأندية، نريد إقامة مباريات الجولة الأخيرة في توقيت واحد.

وأضاف المدير التنفيذي لنادي حرس الحدود: «من مصلحتنا أن تنتهي البطولة قبل إقامة بطولة كأس الأمم، لأن تأجيل المباريات يعني أننا سنحصل من خلالها على راحة سلبية 55 يومًا دون فائدة».

نادي المقاولون العرب

من جانبه، رأى محمد عادل المشرف العام على فريق الكرة بنادي «المقاولون العرب»، أن الاتحاد المصري لكرة القدم ولجنة المسابقات وضع نفسهم في مأزق بعد التفريط في تأجيل عدد كبير من المباريات دون داعي.

وقال المشرف العام على فريق المقاولون في تصريحات عبر قناة «الأهلي»: «لو حدث تأجيل مباراة من المباراتين لن يكون مقبولاً، نريد الحصول على راحة من أجل الموسم الجديد والقيام بصفقات جديدة».

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا