رئيس التحرير أحمد متولي
 اجتماع 3 وزراء للاستعداد لتنسيق الثانوية العامة 2019

اجتماع 3 وزراء للاستعداد لتنسيق الثانوية العامة 2019

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقي، ووزير الشباب والرياضة،أشرف صبحي، اجتماع لمناقشة الاستعداد لتنسيق الثانوية العامة لهذا العام، وضوابط الحافز الرياضي.

وأكد وزير التعليم العالي على استمرار التنسيق بين الوزارات الثلاث بما يسهم فى إنجاح منظومة تطوير التعليم في مصر، واستعرض الاجتماع الصعوبات التي واجهت التنسيق في العام الماضي، وسبل التيسير على الطلاب فى التنسيق القادم، ومناقشة ضوابط الحافز الرياضي.

واستعرض وزير التعليم العالي وضع تنسيق القبول بالجامعات عن العام الماضي ٢٠١٨، مؤكدا على ضرورة مراعاة الضوابط التي تضمن تحقيق الموضوعية في درجات الحافز الرياضي للطلاب المتقدمين للتنسيق.

وأشار إلى ضرورة وضع آلية بالوزارات المعنية للتأكد من البطولات في التعامل مع درجات الحافز الرياضي، مع التأكيد على تسليم درجات الحافز الرياضى لوزارة التعليم العالي قبل إعلان نتائج الثانوية العامة.

دوره أكد وزير الشباب والرياضة أنه جار وضع ضوابط صارمة للحافز الرياضى تضمن الموضوعية فى درجات الحافز، مشيراً إلى تطوير أداء العمل بإدارة الحافز الرياضى بالوزارة.

وخلال الاجتماع استعرض وزير الشباب والرياضة المشروع القومى للياقة البدنية والصحة، والذي يأتي فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة الاهتمام بممارسة الرياضة واللياقة البدنية للمواطنين خاصة بالمدارس والجامعات.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة