خروجات العيد بأقل من 20 جنيه.. للحبايب والأصدقاء والعائلة

تتجه أنظار المصريين إلى الحدائق العامة للاحتفال بالأعياد، ومشاركة أهاليهم وأصدقائهم فرحة العيد.

ولكن إلى جانب الحدائق العامة، نقترح لكم عدة أماكن للخروجات والفسح والتي لا تتجاوز تكلفتها 20 جنيها.

مركب نيلي

في أي مرسى على النيل توجد عشرات المراكب السياحية، التي ستأخذك في جولة ممتعة وسريعة، لتعيش أجواء العيد بشكل مختلف، دون أن تتكلف أكثر من 10 جنيهات سعر التذكرة.

أثناء تواجدك على المركب ستتمكن من التقاط الصور التذكارية مع أصدقائك أو أفراد العائلة، لتوثيق أيام العيد وفرحته.

جزيرة المعادي

تعتبر جزيرة المعادي من الأماكن الهادئة والمناسبة لقضاء العيد مع الأصدقاء والعائلة، في وسط النيل.

وتتمتع الجزيرة بوجود مجموعة من الجزر الصغيرة ذات البحيرات الصناعية إلى جانب منطقة ألعاب الأطفال المفتوحة، كل ذلك بتكلفة 20 جنيها وهي سعر تذكرة الدخول.

برج القاهرة

يعتبر برج القاهرة من الأماكن المميزة للخروج في القاهرة، ويتيح للزائرين فرصة الاستمتاع بمشهد سماوي للقاهرة، ومتابعة احتفال المصريين بالعيد وأجواءه من زاوية مميزة.

برج القاهرة موجود فى جزيرة الزمالك بنهر النيل، وتم تصميمه على شكل زهرة اللوتس المصرية، كما يتكون من 16 دورا، ويسمح للزائرين بالاستمتاع بمشاهدة القاهرة كاملة من خلال المنظار المكبر.

وخلال تواجدك في البرج يمكنك الاستمتاع بكافة المشروبات والعصائر من الكافيهات المتواجدة هناك، كل ذلك بسعر التذكرة فقط البالغ قيمتها 25 جنيها للمصريين وللأطفال أقل من 6 سنوات مجانا.

حدائق عامة

من المعروف أن الحدائق العامة هي الوجة الرئيسية للمصرين في الأعياد، حيث توفر الأماكن المفتوحة فرصة استمتاع الأطفال باللعب، وعقد حلقات السمر والغناء بين أفراد العائلة وكذلك الأصدقاء للاستمتاع بأجواء العيد.

ومن الحدائق الموجودة على النيل والمناسبة لقضاء يوم العيد من الصباح وحتى المساء، حديقتي الحرية والأندلس المطلتين على  كوبري قصر النيل المقابل لمديران التحرير، ولا يتجاوز سعر تذكرة الدخول 10 جنيهات للفرد.

شارع المعز

يعد شارع المعز من أشهر الأماكن السياحية في مصر، ويستقطب الكثير من السائحين من مختلف دول العالم، لما به من متاحف ومساجد أثرية.

ويعتبر الشارع وجهة مميزة لقضاء العيد والاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية الاحترافية في الشارع أو داخل المتاحف الأثرية هناك، كل ذلك بتكلفة لا تتجاوز 10 جنيها.

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم

ميكس ميديا