«ببجي PUBG» تطلق نسخة تجريبية للمراهقين.. اعرف التفاصيل

أطلقت لعبة «ببجي PUBG» نسخة تجريبية من نظام جديد يسمح للاعبين الصغار بمراقبة وإدارة الوقت الذي يقضونه في اللعب.

وستجري تجربة النظام الجديد في الإمارات والكويت ومصر والسعودية والعراق وقطر، قبل أن يتم تعميمه في مختلف أنحاء المنطقة في وقت لاحق.

وبموجب الميزة الجديدة ستقوم «ببجي» بإرسال إشعارات للاعبين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما بإجمالي الوقت الذي قضوه في ممارسة اللعبة في حال وصلت إلى ما بين أربع وست ساعات.

وإذا زاد وقت اللعب عن ست ساعات، فإن النظام يقوم بتعليق اللعب مؤقتا، لتشجيع اللاعبين على أخذ فترة استراحة لا تقل عن 15 دقيقة كل ساعتين قبل متابعة اللعب.

«ببجي» لعبة على الهواتف الذكية والحواسيب، تقوم فكرتها على معارك يشارك فيها لاعبون من مختلف أنحاء العالم عبر الإنترنت، وتنتشر بشكل خاص في أوساط المراهقين.

كلمة PUBG في الأصل اختصار لأربع كلمات متجاورة وهي PlayerUnknown's Battlegrounds وتعني «ساحات معارك اللاعبين المجهولين» في إشارة صريحة لنوعية اللعبة، فهي معركة قتالية بين لاعبين غير معروفين لبعضهم، وصدرت في مارس 2017 على عدة أجهزة للألعاب.

بشكل عام، تعتبر «ببجي PUBG» هي النسخة الأحدث من لعبة Medal of Honour  على جهاز الحاسب الآلي التي جذبت الكثيرين في وقت انتشار محلات «النت كافيه»، فالهيكل العام لكلا اللعبتين واحد والجمهور واحد والفرق في الإضافات والتطويرات.

لكن الفرق الأكبر والأهم هو الوسيلة نفسها، فلعبة «ببجي PUBG» صدرت على الهاتف المحمول في مطلع 2018، وبالتالي صار جمهورها أضعاف جمهور الحاسب الآلي، فلم يعد أحدًا مضطرًا للذهاب إلى «النت كافيه» من أجل لعبها كما حدث مع لعبةMedal of Honour .

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم

ميكس ميديا