رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة تحيل طبيب بـ«قصر العيني» إلى التحقيق لانتحاله صفة أستاذ

جامعة القاهرة تحيل طبيب بـ«قصر العيني» إلى التحقيق لانتحاله صفة أستاذ

قرر رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إحالة الطبيب عبد العظيم نجم المدرس المساعد بكلية طب قصر العيني، إلى التحقيقات وايقافه عن العمل بسبب إساءته للجامعة من خلال الإدعاء بتزوير امتحان الدكتوراه الخاص به في جراحة التجميل، والترويج لذلك في بعض المواقع الاخبارية مما يعد إساءة للجامعة، على الرغم من تحويل الجامعة الموضوع للتحقيق فور عرض الشكوى.

وكلف رئيس جامعة القاهرة، إدارة الشئون القانونية بالجامعة بتقديم بلاغ إلى النائب العام ضد الطبيب المذكور لترويجه أخبار كاذبة من شأنها الإساءة للجامعة، فضلا عن انتحاله صفة أستاذ وعضو هيئة التدريس بطب قصر العيني.

واتهمت الجامعة الطبيب بمحاولاته التأثير على سير التحقيقات حول واقعة تزوير امتحان الدكتوراه الخاص به، وذلك بإثارة مزاعم باطلة ومحاولة ابتزاز الجامعة عن طريق بعض وسائل الإعلام الموجهة.

ونقل بيان الجامعة عن عميد كلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، هالة صلاح الدين، أن الطبيب عبد العظيم نجم مدرس مساعد بالكلية، انتحل لقب أستاذ وعضو هيئة التدريس في حين أنه لا يزال عضوا بالهيئة المعاونه، ولم يحصل على درجة الدكتوراه حتى الآن بسبب رسوبه في الحصول على الدكتوراه ثلاث مرات سابقة.

وقالت عميد قصر العيني، إن المذكور محول سابقاً إلى التحقيقات لإمتناعه عن  «النوبتجيات» بمستشفيات قصر العيني، مما يعد إخلالًا جسيما بحق المرضى المترددين ويعرقل أداء خدمة إسعاف المرضى.

وأشارت الدكتورة هالة صلاح الدين، إلي أن الطبيب المذكور يدعي بوجود تزوير في نتيجة امتحان دكتوراه جراجة التجميل الخاص به، مؤكدة  أن الموضوع مازال قيد التحقيقات في الجامعة ولم يتم الإنتهاء منه حتي الآن، وأن ما زعمه الطبيب  يعد تدخلاً في عمل المحقق بغرض التوجيه بالمخالفة للقانون، مشددة على  أن إدارة الجامعة  تواجه أي تقصير أو مخالفات باجراءات صارمة وفورية في إطار احترام القانون والقواعد الجامعية.

يذكر أن  بعض المواقع الإخبارية، قد نشرت أن عضو هيئة تدريس بكلية الطب جامعة القاهرة تقدم ببلاغ للنيابة العامة بسبب ما وصفه بـ«تعنت وتواطؤ إدارة جامعة القاهرة لعدم التحقيق في الشكوى المقدمة للنيابة الإدارية بشأن التلاعب في نتائج الدكتوراه في قسم جراحات التجميل بالكلية».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة