الترجي التونسي يعلن: سنعيد كأس دوري أبطال أفريقيا والميداليات لـ«الكاف»

الترجي التونسي يعلن: سنعيد كأس دوري أبطال أفريقيا والميداليات لـ«الكاف»

قال رياض التويتي، رئيس اللجنة القانونية لفريق الترجي التونسي، إن الفريق سوف يعيد كأس دوري أبطال أفريقيا والميداليات إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، وذلك في أعقاب قرار الكاف بإعادة إياب نهائي دوري الأبطال بعد أمم أفريقيا، ومطالبته للنادي التونسي إعادة الكأس والميداليات.

وأكد رئيس اللجنة القانونية للترجي التونسي، في تصريحات صحفية السبت، أن الفريق سيجهز ملف شكواه إلى المحكمة الرياضية الدولية (كاس).

وأوضح التويتي أن الترجي سيتقدم مباشرة بملف شكواه إلى (كاس) للطعن على قرار لجنة الطوارئ بالكاف بشأن أحداث مباراة الدور النهائي ضد الوداد البيضاوي المغربي.

وأضاف: «تأكد لنا أن مصدر القرار هو المكتب التنفيذي للكاف وبالتالي سنلجأ مباشرة إلى الكاس، ولم نتحصل بعد على مكتوب رسمي ولكننا سنعيد اللقب والميداليات، إلا إذا أصدر الاتحاد قرارا بوقف التنفيذ».

وقررت لجنة الطوارئ التي اجتمعت الثلاثاء والأربعاء الماضيين في باريس إعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والوداد المغربي، التي أقيممت بمعلب رادس بتونس، في بلد محايد بعد نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في مصر، وذلك بسبب أن ظروف المباراة والسلامة لم يتم توفيرها لفريق الوداد المغربي.

وكان الترجي التونسي قد حقق لقب دوري أبطال أفريقيا بعد أن أنهى الحكم، بكاري جاساما، المباراة النهائية والتي توقفت لأكثر من ساعة، قبل 30 دقيقة من نهايتها، معتبرا فريق الوداد منسحبا.

وسجل الترجي الهدف الأول في المباراة، ثم أحرز الوداد هدف التعادل إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل، وطالب نادي الوداد بمراجعة الحكم لتقنية «VAR»، لكن الحكم رفض، وعلل ذلك بوجود عطل في «VAR».

ومع توقف التقنية ودخول اليوم التالي ليوم المباراة النهائية، اعترض النادي المغربي عن خوض المباراة في يوم السبت في حين أن المباراة محدد لها الجمعة.

في المقابل نادي الترجي اعترض عن خوض المباراة بعد مرور ٤٥ دقيقة من توقفها واعتبر أن مرور هذا الوقت يعني اعتبار الوداد منسحبا.

بعد اجتماع بين رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مع رئيسي الوداد والترجي، اتخذ الحكم قراره بناء على تعليمات من رئيس الاتحاد.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري

ميكس ميديا