رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الأول الثانوي 2019.. موعد ظهور النتيجة

نتيجة الصف الأول الثانوي 2019.. موعد ظهور النتيجة

أعلنت مصادر مسئولة، إنه سيتم الانتهاء من تصحيح الامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي قبل نهاية الأسبوع الجاري، مؤكدة أنه خلال الأيام المقبلة سوف يتم إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي.

وذكرت المصادر التي نقل عنها موقع اليوم السابع، أن إعلان نتيجة الصف الأول الثانوى برقم الجلوس والاسم، من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم .

وشددت المصادر، على أن مقدرى الدرجات يقومون حاليا بتصحيح امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، والتى اختبرها الطلاب إلكترونيا يوم 1 يونيو الماضىي.

جدير بالذكر، أن طلاب الصف الأول الثانوي خلال العام الدراسي الجاري، أدوا امتحان نهاية العام 19 مايو الماضى، وانتهوا منه يوم 1 يونيو الجاري.

ويقدم موقع شبابيك رابط الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 الترم الثاني، والتي من المقرر أن يتم الإعلان عنها مساء اليوم الجمعة الموافق 7 يونيو 2019.

ومن المقرر إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 الترم الثاني للعام الدراسي 2018-2019، على بوابة وزارة التربية والتعليم، في الوقتالتذي يترقب فيه جموع الطلاب وأولياء الأمور للنتيجة في جميع المحافظات.

وينشر موقع شبابيك رابط الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 للترم الثاني، والمنتظر الإعلان عنها من قبل الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هنا.

كيف يتم معرفة نتيجة الصف الأول الثانوي 2019؟

يمكنك للطلاب الحصول على نتيجة الصف الاول الثانوي 2019 للترم الثاني، من خلال الدخول على بوابة وزارة التربية والتعليم، وإدخال البيانات الأساسية للطلاب مثل الاسم ورقم الجلو والمحافظة التابع لها ثم الضغط على إظهار نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 الترم الثاني.

نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 للترم الثاني من هنا

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة لديها 2000 مركز امتحانات، وكوادر قامت بعمل الامتحانات الإلكترونية للصف الأول الثانوي، مشددًا على أن هذه المراكز تعمل على مدار العام وليست أيام الامتحانات فقط.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل امتحانات الصف الأول الثانوي ومعدلات التقدير، وموقف أعمال الامتحانات الإلكترونية والورقية واستعدادات الوزارة للتطبيق الكامل للنظام، أنه سيتم عقد مؤتمر آخر بعد عيد الفطر المبارك بأيام، لإعلان نتائج تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي.

وأوضح الوزيرأن نتيجة الصف الاول الثانوي 2019، الأولية للتصحيح الإلكتروني تؤكد أن الطلاب استوعبوا النظام الجديد أكثر مما كانوا يتوقعون، قائلًا: «النتيجة هتبسطكم».

وتابع وزير التربية والتعليم: «ليس لدينا أي أخطاء في الامتحانات، ولكننا أحدثنا نقلة في الأسلوب والطريقة من القديم إلى التكنولوجيا الحديثة في النظام التعليمي”، مردفًا: “السيستم اللي اشتغل تصميم مصري 100%، وأي سيستم لم يعمل كان به عنصر غير مصري».

وخاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المديريات التعليمية بضرورة إعلان نتيجة الصف الأول الثانوى وفق القواعد والضوابط المتبعة فى هذا الشأن، مع موافاة الوزارة بتقرير شامل بمؤشرات نتيجة الفصل الدراسى الأول للصف الأول الثانوى للعام الدراسى الجاري.

وظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني على بوابة وزارة التربية والتعليم بالاسم ورقم الجلوس، أصبحت من أهم النتائج التي ينتظرها الطلاب والطالبات، وازداد إهتمام الأسر المصرية التي يستعد أبنائها لهذه المرحلة.

موعد نتيجة الصف الأول الثانوي 2019

خلالأيام سوف تظهر نتيجة الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد الإنتهاء من تصحيح أوراق الإجابة والمراجعة الدقيقة، والتي يتبعها عملية رصد درجات الإمتحانات للطلاب، حتى تعلن نتيجة الصف الأول الثانوي 2019 الترم الثاني بشكل ودقيق.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة