رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2019.. رابط بوابة الأزهر الإلكترونية للحصول عليها برقم الجلوس

نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2019.. رابط بوابة الأزهر الإلكترونية للحصول عليها برقم الجلوس

يترقب أولياء الأمور وطلاب الصف السادس الابتدائي بالمعاهد الأزهرية على مستوى جمهورية مصر العربية نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2019، والتي ينشرها موقع بوابة الأزهر الإلكترونية.

نتيجة الشهادة الابتدائية 2019

قطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف أعلن الأحد 9 يونيو الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية.

وكشف رئيس القطاع الشيخ علي خليل في البيان عن موعد إعلان نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ علي خليل، أنه من المقرر إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية ونتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية خلال 48 ساعة.

ويعني هذا أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2019.

وأوضح الشيخ علي خليل في تصريحات صحفية أن نسب النجاح في الشهادة الابتدائية مبشرة وتمت عملية التصحيح على قدرٍ عال من الدقة الشديدة، بجميع مراكز التصحيح.

وأشار رئيس قطاع المعاهد، إلى أن الأزهر الشريف قرر للمرة الأولى فتح باب التظلمات على نتيجة الابتدائية والإعدادية العام الماضي، بمقار المناطق الأزهرية.

بوابة الأزهر الإلكترونية للحصول على نتيجة الشهادة الابتدائية

ويعتمد قطاع المعاهد الأزهرية على بوابة الأزهر الإلكترونية لنشر نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية وجميع المراحل الأخرى.

ويمكن لطلاب الشهادة الابتدائية والإعدادية الأزهرية وأولياء أمورهم معرفة نتيجة الامتحانات من خلال الموقع الرسمي لبوابة الأزهر الإلكترونية فور ظهورها.

وتتيح بوابة الأزهر الإلكترونية معرفة نتيجة الشهادة الابتدائية والإعدادية والثانوية الأزهرية برقم الجلوس من خلال الموقع الرسمي للبوابة.

ويمكن الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية من هنا لمعرفة نتيجة الشهادة الإعدادية والابتدائية الأزهرية بعد اعتمادها ورفعها على موقع البوابة

الخط الساخن لمعرفة النتيجة

خصص قطاع المعاهد الأزهرية خط ساخن يمكن من خلاله معرفة نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية 2019.

وفي حال الاتصال على الخط الساخن يتم الرد من خلال أحد أفراد خدمة العملاء، ويتم إبلاغه برقم الجلوس وبعدها يعرف الطالب أو ولي أمره النتيجة مباشرة.

الخط الساخن الخاص بنتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية هو: 19493.

لا تحتاج للبحث في أكثر من مكان عن النتيجة، وانتظر فقط لحين رفع النتيجة على بوابة الأزهر الرسمية.

وفي حال الدخول على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية يتم الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس.

وفي الساعات الأولى بعد رفع النتيجة على موقع بوابة الأزهر يكون الحصول عليها صعبا بعض الشئ نتيجة الضغط التي قد ينتج عنه عطل في الموقع، فحاول أكثر من مرة إذا تعرضت لهذا الأمر.

إذا ظهرت النتيجة في الصباح أي في ساعات العمل بالمعهد فإن الحصول عليها بعد توزيعها على المناطق الأزهرية سيكون حلا آخر يغنيك عن الانتظار الطويل بالإضافة إلى أنك ستحتاج للحصول على بيان الدرجات الرسمي من المعهد.

نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2018

وبلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الابتدائية الأزهرية العام الدراسي السابق 2017/2018 81.03%، حيث بلغ عدد المتقدمين للامتحان 151834 طالب وطالبة، تخلّف منهم 1257 طالبًا، وحضر منهم الامتحان 150878 طالب، وبلغ عدد الناجحين 122258 طالب

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة