كلية الطب بجامعة مصر للعلوم تنظم اليوم العلمي لـ«علاج فيروس سي»

يعقد قسم الباطنة بكلية الطب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا اليوم العلمي السادس، تحت عنوان «تحدي الطب الباطني»، لمناقشة الجديد في علاج التهاب الكبدي الفيروسي سي وكذلك لعلاج حالات الانتكاسة فيروس سي، وذلك بقاعه المؤتمرات الرئيسية بمبنى الإدارية العليا بالجامعة، يوم الإثنين 17 يونيو الجاري.

يحضر فعاليات اليوم رئيس الجامعة، الدكتور محمد العزازي، وعميدة كلية الطب، الدكتورة فوزية أبو الفتوح، وعدد من أساتذة طب الباطنة في مصر والوطن العربي ودول أوروبية، وأطباء مستشفى سعاد كفافي الجامعي.

وأعلن رئيس قسم الباطنة بكلية الطب جامعة مصر، الدكتور عمر هيكل، عضو اللجنة القومية العليا لأمراض الكبد، أن المؤتمر سيلقي الضوء على مشكلة فيروس سي في مصر سابقا وحاليا والدور الكبير الذي قامت به كل الجهات المسئولة لعلاج أمراض الكبد.

وأضاف هيكل في بيان صحفي، أن المؤتمر سيخصص هذا العام جزءًا كبيرا من وقت لمناقشة موضوعين ذووي أهمية كبرى هما حملة 100 مليون صحة ودراسة للحملة القومية للقضاء على فيروس سي، وما هي عوامل نجاحها وكيف استطاعت إجراء مسح مبكر للمصريين وهو ما يعتبر تطور علمي ليس موجودا لدى دول كثيرة في العالم كله.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا