رئيس التحرير أحمد متولي
 في عيد ميلاده.. كم يتقاضى محمد صلاح سنويا؟

في عيد ميلاده.. كم يتقاضى محمد صلاح سنويا؟

يحتفل نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، اليوم السبت، بعيد ميلاده السابع والعشرين.

محمد صلاح من مواليد 15 يونيو عام 1992.

وأصدرت مجلة فوربس الأمريكية مؤخرا تصنيفا لأعلى الرياضيين دخلا في العالم، وكان من بينهم النجم المصري محمد صلاح.

وتربع الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني، على قائمة أعلى الرياضيين دخلا في العالم، محققا 127 مليون دولار خلال مدة 12 شهرا.

وجاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، في المركز الثاني، إذ حصل على 109 ملايين دولار خلال نفس الفترة.

وكان المركز الثالث في القائمة من نصيب نيمار، مهاجم منتخب البرازيل وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبلغ دخله 105 ملايين دولار.

وكان النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، الرياضي العربي الوحيد في القائمة، حيث جاء في المركز 98، بإيرادات بلغت 25.1 مليون دولار.

يذكر أن محمد صلاح حصد مع فريقه لقب دوري أبطال أوروبا لعام 2019 في الأول من يونيو الجاري، ويستعد لقيادة منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

أعلى الرياضيين دخلا في العالم

كما حصل لاعب فريق مانشستر يونايتد بول بوغبا، على المركز 44 برصيد 33 مليون دولار.

وخرج الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر من القائمة بعد أن كان يحتل قمتها العام الماضي بدخل بلغ 285 مليون دولار.

وكانت لاعبة التنس الأمريكية سيرينا وليامز، المرأة الوحيدة في القائمة، وبلغت إيراداتها في 12 شهرا حوالي 29.2 مليون دولار.

وقامت مجلة فوربس بحساب دخل الرياضيين من خلال إضافة أموال جوائزهم ورواتبهم وعائدات عقودهم الخاصة خلال الفترة من يونيو 2018 إلى يونيو 2019.

وضمت القائمة 100 رياضي من 25 دولة، بلغت جميع عائداتهم خلال 12 شهرا، 4 مليارات دولار، بزيادة بلغت 5 في المائة عن العام السابق.

وسيطر رياضيون أمريكيون على القائمة هذا العام بوجود 62 رياضيا أمريكيا من مختلف الألعاب، في حين كان هناك 38 مركزا لبقية الرياضيين من 24 دولة أخرى.

واستحوذ الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين على غالبية المراكز في القائمة، إذ حصل لاعبوه على 35 مركزا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة